الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«انجز وخلصني».. 10 تصرفات تجعل زوجك ينفر من العلاقة الحميمية

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 10:02 م
هير نيوز

هناك بعض الجمل وتصرفات تفعلها المرأة تجعل زوجها ينفر منها فيما يخص العلاقة الحميمية بينهما، مهما كان يحب زوجته، فهي تجعل الرجل غاضبا ورافضا للعلاقة.


وأشارت الدكتورة سماح عبد الفتاح المتخصصة في العلاقات الزوجية والأسرية، إلى أن العلاقة الخاصة في حد ذاتها ليست هي كل ما يتعلق بالجنس بين الزوجين، ولكن الجنس الزواجي هو ما يشمل كل تصرف بين الزوج والزوجة في الحياة بشكل عام، ولكن العلاقة الحميمة هي آخر نقطة في الجنس الزواجي.


وقالت في تصريحاتها لـ«هير نيوز»: «يعني ذلك أنه إذا كانت المعاملة طيبة بين الزوجين والجنس الزواجي بين الطرفين لائق ومريح لكل منهما وسعداء به، ينتهي اليوم بزوج جاهز للقاء زوجته وزوجة راغبة في هذا اللقاء وهذا ما يجعل العلاقة الزوجية ناجحة، فالعلاقة الخاصة بالنسبة لمعظم الرجال تقترن بالمشاعر والأحاسيس والارتياح مع شريكة الحياة وشعوره بالاحترام والتفاهم فالعلاقة ليست ميكانيكية أو شهوانية للرجل نهائيا».



ولذلك حددت استشاري العلاقات الزوجية جمل أو تصرفات من المرأة يمكن أن تجعل الرجل غير قادر على الاقتراب منها أو لمسها، وهي كالآتي: 

1- جملة « مالك ايه حصلك؟»
تحدث موجات من الفتور في العلاقات الزوجية، وهذا شيء طبيعي يصيب الزوجين في الحياة الزوجية كل فترة ويكون نتيجة للضغوط أو مواقف معينة أو بسبب انشغال ذهن الرجل بشيء، فهو يكون غير قادر على التركيز في العلاقة وفي هذه الحالة يكون الرجل غير قادر على إتمام العلاقة بالشكل الأمثل.


وفي ذلك الوقت أكثر شيء يزعج الرجل أو يجعله ينفر من زوجته هي جملة « مالك ايه حصلك؟» عندما تقولها المرأة باستنكار ونقد، فهي تجعل الرجل يشعر بانعدام ثقة في النفس ومحتوى الجملة هي أنه أصبح ضعيفًا أو غير قادر وهذا يعتبر إهانة للرجل بشكل مباشر أو غير مباشر.


2- «يلا انجز وخلصني»
تقول المرأة تلك الجملة أثناء العلاقة عندما تكون المرأة متعبة ومرهقة من الأعمال المنزلية طوال اليوم، وفي وقت العلاقة تقول ذلك فهي بذلك مثل من بنى بيت ويهدمه بكلمة واحدة، فهي تتحمل الكثير من أجل ذلك الزواج ولكنها تدمره في نهاية اليوم، وتجعل الرجل يشعر أنها ليست سعيدة ولا تريد أن تكون معه، وتجعله يشعر بكره الوقت الذي من المفترض أن يكون شرعا به للإمتاع لها وله.


3- أولوية الزوج 
المرأة والأم المشغولة بالمنزل والأبناء ومتعبة طوال الوقت يجب أن تعمل على تنظيم وقتها وتهتم بزوجها فهو أولوية في حياة الزوجة، يجب أن تجعله مشبع وسعيد ومستمتع بحياته معها فالعلاقة الحميمة أحد السُبل الهامة في توطيد العلاقة مع الزوج فهذه هي ترجمته للاهتمام والحب.



4- الرجال كلهم حيوانات مبتفكرش إلا في العلاقة 
الكثير من النساء تقول تلك العبارة باعتبار أنها مسيطرة، ولكنها جملة مهينة للرجل عند تعميمك لها فيعتبر أنها شتيمة وإهانة له.


5- «لما أفضالك»
تلك هي جمل الأمهات المشغولة طوال اليوم وعندما تقولها للرجل يشعر بأنه غير مهم وأصبح ليس له أهمية في المنزل وآخر أولويات زوجته، فهي رسالة معينة كفيلة أن تجعل الرجل يبتعد عن زوجته أيام وأسابيع.


6- توجيه الرجل 
توجيه الرجل بأسلوب سوقي أثناء العلاقة يمكن أن يجعل الرجل يستنكر هذا ولا يعجبه الوضع، وهذا يحدث غالبا مع الأزواج الجدد فيكون كل منهما لا يعرف طبيعة الآخر في العلاقة، فهنا يكون الفرق في الرقي والألفاظ، وذلك إذا كان الزوج شخص محترم وراقي ومتعلم ومتدين فهو ينصدم بأي لفظ دون المستوى.


7- مقارنة المرأة المطلقة أو الأرملة 
إذا قارنت بين أداء زوجها الحالي والزوج السابق في العلاقة أو أي علاقة سمعت عنها أو شاهدتها يمكن ذلك أن يغضب الزوج أو حتى يدفعه أحيانا للطلاق.


8- الحياء من أكثر الأشياء المثيرة للرجل
يجب أن تلاحظ المرأة جيدا ما يحب زوجها ويثيره في وقت المداعبة قبل العلاقة الحميمة، فالدلال المغلف بحياء من أكثر الأشياء التي تعجب الرجل ولذلك يجب الاهتمام بالملابس واختيار ما يناسب ذلك الوقت بدلاً من الاتجاه لشيء متطرف وإجبار الزوج عليه.


9- النظافة الشخصية 
يجب على المرأة التخلص من أي روائح غير مستحبة مع الاستحمام قبل وبعد العلاقة الحميمة، حتى تتأكد من درجة النظافة الشخصية حتى تكون مناسبة لإقامة علاقة ولا تتحول من شيء جذاب بينهما إلى شيء منفر لأقصى درجة.


10- قلة ثقة المرأة في نفسها 
قلة الثقة تظهر على المرأة في وقت العلاقة الحميمة في بعض التصرفات من المرأة وتجعل الرجل يعزف عن استكمال العلاقة معها، ومن أكثر علامتين على انعدام الثقة هو رفض وجود إضاءة في وقت العلاقة.

ولذلك يجب أن تعرف المرأة أنه لا يوجد شخص بلا عيوب ولكنها يجب أن تتقبل عيوبها وتثق بنفسها أمام زوجها حتى لا يؤثر ذلك على علاقتهما.

«النظافة والمعاملة الحيوانية».. أسباب نفور الزوجة من العلاقة الحميمة


ads
ads