الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البابي شاور».. خطوات التحضير لحفل السبوع وشراء احتياجات الرضيع

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 03:12 ص
هير نيوز

تحتفل الأسر باستقبال المولود الجديد بعد مرور أسبوع على ولادته وهو ما يُسمى حفل "السبوع" في مجتمعنا، ولكن عند الغرب يُسمى حفل السبوع بـ«البابي شاور» ولكن نفس طقوس الاحتفال تكون واحدة.

ويستعد الأجانب في ذلك الحفل بتزيين المنزل وتحضير الحلوى والهدايا ودعوة أفراد العائلة والأصدقاء لحضور الاحتفال، وهناك بعض الخطوات التي يتم اتباعها لتحضير حفل السبوع أو «البابي شاور»، وفقاً لمجلة "parents" الأمريكية.


1- تحديد قائمة الضيوف والميزانية

بمجرد أن تضعي القائمة الكاملة للمدعوين ضعي ميزانيتك، فيما يخص اختيار المكان وخدمات الطعام، وتقول سابرينا هيل، من Everyday Event Planner في كاليفورنيا: "إذا كان لديك 500 جنيه و 10 أشخاص، فمن المحتمل أن تتفاخر قليلاً في المكان والطعام، ولكن إذا كان لديك 500 جنيه و 50 شخصًا فقد تحتاج إلى تقليص الإمكانيات.

2- اختر مكانًا
ضعي في اعتبارك الوقت من العام وعدد الضيوف والميزانية، حتى يمكنك تحديد المكان سواء ذلك في مكان مستأجر وفي منزلك، لن تضطر إلى دفع رسوم لحجز المساحة إذا كانت قائمة الضيوف كبيرة أو لديك ميزانية أكبر ففكري في فندق أو مطعم قريب.  



ويقول منسق حفلات المشاهير ميندي فايس: "سيتولى طاقم العمل إدارة الإعداد وتقديم الطعام والتنظيف بحيث يمكن للمضيف الجلوس والاستمتاع بالحدث أفضل من المنزل". 

ويمكن أن تكون المتنزهات خيارًا جيدًا إذا كنت في الصيف أو الخريف، فقط اسأل قسم المنتزهات المحلية عما إذا كنت بحاجة إلى تصريح وتأكد من وجود خطة احتياطية في حالة هطول الأمطار.

3- إرسال الدعوات
يجب أن يتلقى الضيوف دعواتهم قبل مدة كافية من الحفل، بهذه الطريقة سيكون لديهم متسع من الوقت لحجز الموعد، والرد على دعوة الحضور والتسوق لشراء الهدايا والعثور على جليسة أطفال إذا لزم الأمر. 
 

4- تخطيط القائمة والديكور

عند التخطيط لحفل السبوع، لابد من تدوين هذه التفاصيل قبل حوالي ثلاثة أسابيع من الحفل، اشتري زينة غير قابلة للتلف وانتظري حتى اليوم السابق لشراء الزهور.

ثم ضعي اللمسات الأخيرة على القائمة لتتماشى مع نوع الطفل، إذا كانت تشتهي طعامًا مريحًا، فجرب السلايدر الصغيرة والدجاج المقلي الصغير وسلطات صغيرة من سلطة البطاطس والكب كيك الصغير.  



قد تحب الأمهات الحوامل، اللواتي يصعب عليهن دخول المطبخ، السندويشات الخفيفة والبيتزا، ضعي في اعتبارك تقديم أجزاء مصغرة لتسهيل إدارة الطعام على الضيوف والمشاركة في الحدث.

"حلقاتك برجالاتك".. لغز نجاة المولود فرعونيًا.. وفرحة أم بـ"أيامه السبعة


ads
ads