الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«الفتيات».. طرق سهلة للتخلص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 12:17 م
هير نيوز


كثير من السيدات والفتيات يقضين أوقاتًا طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أنها كانت سببًا في «خراب البيوت» وحدوث مشاكل زوجية، وبعضهن أدمن قضاء أوقات على تلك المواقع.

«هير نيوز»، تقدم للفتيات والسيدات روشتة للتخلص من وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال المهندس وليد عبد المقصود، خبير السوشيال ميديا، والذي أكد أن هناك بعض الإجراءات والإرشادات التي يمكن أن تقوم بها الفتيات للابتعاد عن شغفهن بمواقع التواصل الاجتماعي وتتمثل في الآتي:

1- تحديد هدفك

عليكِ تحديد هدفك لماذا تريدِين التخلص من وسائل التواصل الاجتماعي، هل لأنها تضيع الوقت؟، أم بسبب ما ترينه عليها من أخبار ليست جيدة في بعض الأحيان؟.

2- اعترفي بالمشكلة كي تستطيعي التخلص منها

يجب عليكِ الاعتراف بالمشكلة أولًا كي تستطيعِين التخلص منها، فإذا كنتِ تقضين ساعات طويلة يوميًا يجب أن تعترفِي بهذا كي تستطيعِي تنفيذ خطتك للتقليل.

3- تعلمي شيئًا جديدًا 

يجب عليكِ تعلم شيئا جديدا أو إعطاء أولوية لآخر، كما يجب عليكِ تحديد هدف آخر وإنشاء نظام سليم.

4- تحديد الوقت 

إذا كنتِ تقضين مثلًا من 7 لـ ـ8 ساعات يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي، فعليكِ التقليل لـ3 ساعات وتدريجيًا ستجدين لديكِ رغبة في التخلص منها.

5- مسح التطبيق من هاتفك المحمول

من الممكن إزالة التطبيق الذي لا ترغبين في تضييع وقتك معه، من على هاتفك المحمول، هذا يساعدك على نسيانه والتخلص منه.

6- إغلاق جميع الإشعارات

إذات كنتِ تريدين التخلص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي، فاغلقِي كل الإشعارات للمواقع.


7-كافئي نفسك بوسيلة مختلفة عن السوشيال ميديا

يجب أن تكافئي نفسك بوسائل مختلفة عن التواصل الاجتماعي، من الممكن أن تلجئي للقراءة، وأن تعطي وقتًا لأسرتك بدلًا من السوشيال ميديا.

8- السيطرة على تطبيقاتك 
حددي مقدار الوقت الذي تقضينه على وسائل التواصل الاجتماعي، وقومي بحذف هذه التطبيقات من هاتفك، وبهذا تقللِين فرص استخدامها.

9- لا تدخلي الهاتف المحمول إلى غرفة نومك

حذرت دراسات من استخدام الهواتف الذكية قبل الخلود للنوم، ليس فقط لأن استخدامها يُحدث خللًا في دورة النوم، لكن الضوء الأزرق الذي يخرج من شاشة الهاتف، قد يتسبب في إحداث مشاكل خطيرة للصحة البدنية والعقلية للمستخدمين.