الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أشياء تجعل المرأة الأربعينية مُسيطرة على زوجها

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 04:02 ص
هير نيوز
5 أشياء تجعل المرأة

عندما تصل المرأة لأزمة منتصف العمر ألا وهي المرحلة التي تصل فيها إلى سن الأربعين، تختلف نظرتها للأمور بشكل مخالف لحياتها السابقة، وهذا بالطبع يؤدي لحدوث تغير مفاجئ في شخصيتها وفي الأمور التي تتعلق باتخاذ القرارات.


فقد يُصاحب هذه المرحلة الشعور بالاكتئاب والإحباط والشعور الدائم بالتوتر والرغبة الشديدة في السيطرة؛ حيث إنها تخشى العجز والضعف، لذلك تميل إلى السيطرة على كل من حولها لكي تشعر بقوتها وبالتالي ستشعر أنها مازالت صغيرة ولم تكبر في السن، فهي تريد أن تكون متسلطة أو بمعنى أصح ملكة على عرش، ينظر لها الجميع بإعجاب وهذا يُعزز ثقتها بنفسها بعد تخطيها الأربعين.


سن اليأس


في الأربعين من العمر، يبدأ سن اليأس وتشعر المرأة بفقدان شبابها وجمالها، وتظهر عليها علامات تقدم العمر مثل التجاعيد وانقطاع الطمث، ولذلك تلجأ كثير من النساء إلى التغيير في مظهرهن الخارجي من خلال عمليات التجميل حتى لا تظهر عليهن علامات تقدم العمر، وتبدأ تفكر المرأة في الأمور الخاصة بالمستقبل، وتبدأ تشعر بالحزن الشديد وعدم الرغبة في الحياة والندم على العمر الذي مر دون أن تحقق لنفسها أي من الأهداف التي كانت تحلم بتحقيقها، وبعض النساء المتزوجات تبدأ تشعر بفقدان الرغبة في الحياة العاطفية وعدم الإحساس بالعاطفة تجاه زوجها، ويصبح كل ما يشغل تفكيرها هو مستقبل أبنائها والاطمئنان عليهم، وتتكون لديها رغبة ملحة في الانفصال للوصول للراحة النفسية والبعد عن المسؤولية والضغوط من وجهة نظرها.



 




تغيرات صحية

 

ويؤكد الأطباء أن المرأة بعد سن الأربعين، تبدأ تظهر عليها سلسلة من المتغيرات الفسيولوجية نتيجة لاضطرابات هرمونية، تصاحب هذا العمر ومن أكثر هذه التغيرات النقص المضطرد في كتلة المواد الضامة سواء في العظام، أو في العضلات ومثلها في الجلد والأنسجة الجلدية. ويقدر العلماء النسبة المئوية السنوية لهذا الضمور والتي تتراوح في النساء بين 1.5% إلى 2% وفي بعض الأحيان حتى 3% في كل عام، "وهي نسبة مرتفعة للغاية إذا تركت دون علاج أو ملاحظة سواء كان وقائيا أو تعويضيا أو تجميليا أو تأهيليا".

 

احتياجات المرأة

ومن هنا تبدأ احتياجات المرأة في الإحساس بالأمان والتفاؤل وأنها مازالت صغيرة وجميلة حتى يقل حدة توترها واكتئابها ويقل تسلطها على الآخرين. ولكي يتم تلبية احتياجات المرأة، توضح داليا شيحة خبيرة جسور تواصل، ومستشارة زوجية وأسرية بدبي عدة نقاط هامة؛ ومنها: الثقة بالنفس وتقبل المرأة لذاتها، التخلي عن فكرة الكمال لأنه لا يوجد شخص كامل، الاهتمام بصحتها واعتماد خطة غذائية صحية مكتملة العناصر الغذائية، حب المرأة لنفسها واهتمامها بها من أهم احتياجات المرأة بعد سن الأربعين وهذا يتحقق بالاهتمام بجمالها وبشرتها والحفاظ على رشاقتها وأناقتها والاهتمام بمظهرها.


الجدير بالذكر أن تلبية احتياجات المرأة يتوقف كليًا على مدى تقبل المرأة للمرحلة العمرية التي تمر بها، فبعض النساء تنتابهن مشاعر الخوف والقلق بمجرد بلوغهن الأربعين، وكأن العمر قد فات وسيطرت الشيخوخة عليهن، وهؤلاء هن ضحايا مخاوف سن الأربعين، في حين نجد نساء أخريات مفعمات بالحيوية والنشاط ومقبلات على الحياة أكثر من أي سن مضى.


وفي نهاية الأمر، يمكننا القول أن أهم ما يميز سن الأربعين أنه هو سن النضج الكامل لشخصية المرأة، لا داعي أن تكون المرأة عصبية ومتسلطة ولا داعي للحزن والاكتئاب، فهناك رجالاً يقدرون جمال وعقل ونضج المرأة الأربعينية، وينجذبون إليها بشدة، بل أن البعض منهم يحلُم بالارتباط بها. لذا، عيشي الحياة بلا خوف أو تردد، تفائلي بما هو قادم، فإنما هي أرقام و لكن الجوهر الحقيقي في نقاء القلب والروح الجميلة التي لن تشيخ أبدًا.


اقرأ أيضًا..

السيدة الأربعينية أو الشابات؟.. الرجال: "امبراطورة الأنوثة لها مذاق خاص"


ads