السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السيدة الأربعينية أو الشابات؟.. الرجال: "امبراطورة الأنوثة لها مذاق خاص"

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 04:01 م
هير نيوز

أمام المرآة تجلس هيام وتتأمل مفاتن جسدها، ببطء شديد تلمس بيديها شعرها ثم تهبط شيئًا فشيئًا حتى تصل إلى قديمها، ببعض الكلمات المثيرة تتغزل في نفسها، وتحاول جاهدة أن تعزف على الوتر العاطفي لزوجها فور عودته من عمله.

المرأة الأربعينية.. امبراطورية أنوثة لا يعلم عنها سوى الرجال أصحاب الخبرات النسائية، فكثير منهم يحلمون بالزواج من هذا العمر ولكن يخشون عواقبها ما بين لوم المجتمع بالزواج بأكبر منه عمرًا أو من الخوف من السيدة نفسها والتي تفوق قدراتها العقلية ما يفكر فيه مراحل لخبراتها الكبيرة مع الحياة.


الرجال: "الأربعينية لها مذاق خاص"


"هل تحب الزواج من سيدة أربعينية؟".. سؤال طرحناه على عدد من الرجال، وكانت البداية مع شريف علي، موظف، قال: إن الزواج من سيدة أربعينية لها مذاق خاص.

وأشار شريف إلى أن مفاتن السيدة تزداد بشكل كبير في سن الأربعين، فضلاً عن كونها تعيش في حالة من الاحتياج العاطفي أكثر من أي وقت مضى.




أيده الرأي جلال حمدي، موظف، قائلاً: إن هناك الكثير من الشباب يحلمون بالزواج من سيدة أربعينية ولكن يخشون عواقب ذلك أمام أسرته، وتابع: "الشاب اللي عينه تيجي على واحدة في الأربعين بيكون خبرة في التعامل مع النساء وله العديد من التجارب".

والتقط أطراف الحديث مروان صابر، عامل، قائلاً: إن الزوجة الأربعينية لا تحتاج إلى شرح من الرجل عن ملاذ العلاقة الحميمة، وكيفية إشباع رغبات الزوج بخلاف السيدة الشابة التي ليس لديها من الخبرات ما يكفي الشاب الذي خاض العديد من التجارب.


استشاري صحة نفسية: تجارب الشاب النسائية تدفعه لاختيار الأربعينية 


قالت د. شيماء عراقي، استشاري صحة نفسية وإرشاد أسري: إن رغبة الشباب أصحبت مختلفة عن ما توراثته الأجيال بالزواج من فتيات في مقبل العمر.

وأشارت "عراقي" في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» إلى عزوف الشباب عن الزواج ممن هم أصغر سنًّا، ويميل الرجل إلى المرأة الأربعينة والتى تجاوزت مرحلة الشباب والتي أصبحت أكثر استقرارًا عاطفيًّا، ويلجأ الرجل إلى تلك الأربعينة متجاوزًا كل التقاليد والعادات المعروفة عند الإقبال على الزواج، ضاربًا عرض الحائط بكل ما هو متعارف عليه، ويقع في صدام مع أهله وذويه وعدم رغبتهم في زواج ابنهم من امراة تكبره سنًّا.

وتابعت: هنا نحتاج أن نفسر تلك الرغبة باختيار شريكة الحياة بعيدًا عن تلك الموصفات النمطية في الإختيار.. ويرجع ذلك الاختيار إلى أن الرجل في حاجة إلى قدر كبير من الأمان الانفعالي؛ حيث يسعى إلى التجانس أي الشبيه في اختيار شريكته لا يفضل الاختلاف والتضاد بل يفضل أن تصبح الشريكة في نفس اتجاه الميول والعادات الشخصية السلوكية .

وأشارت إلى هناك بعض نظريات التوافق الزواجي التى يتبعها الرجل لا شعوريًّا عند اختيار شريكته الأربعينة فيما فوق السن، وهنا تأتي رغبته بناءً على فكرة الحاجات وإشباعها كأساس للعلاقات، وهنا الاحتياج ليس بالضروري أن يكون احتياجًا فسيولوجيًّا ولكن الاحتياج هنا قائم على الانسجام والتوافق، أن ينجذب الرجل إلى من تكمل معه صفات لا يملكها هو أي تكمل الرجل سيكولوجيا.

وأشارت العراقي إلى أن كثيرًا من الرجال يلجئون إلى الارتباط بالسيدة الأربعينية نتيجة تجارب في صغره قد حرم من الدفء والأمن العاطفي فتكون هي تعويضًا لذلك، وعلى النقيض قد نجد بعض الرجال في سن الأربعين أو أكثر سنًّا يميلون إلى الارتباط والزواج بمن هن أصغر سنًّا من الشابات الصغيرات؛ حيث يحتاج إلى الاحتواء ومن هي أكثر شبابًا وعنفوانًا لإشباع رغبته الجسدية والاعتماد عليها في شئون الحياة واحتياجاته الخاصة .




اقرأ أيضًا..


بملابس فضفاضة.. جابر القرموطي يدعم المرأة الأربعينية.. فيديو


ads