الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"كفاح امرأة".. معمرة أمريكية جمعت القطن لمدة 14 ساعة يوميًّا

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 01:01 م
هير نيوز

امرأة أمريكية معمرة تبلغ من العمر 103 أعوام، روت قصة حياتها على الإنترنت، وكيف عملت بمهنة قطف القطن في جورجيا وفلوريدا عندما كانت مراهقة، وهي وظيفة تمتد 14 ساعة في اليوم مقابل أجر 50 سنتًا فقط..




كفاح امرأة معمرة


بدأت "مادي سكوت"، التي ستبلغ عامها الرابع بعد المائة في 8 ديسمبر القادم، العمل بالحقول في قطف القطن في جورجيا عندما كانت في الثانية عشرة من عمرها قبل أن تنتقل إلى فلوريدا لكسب المزيد من المال كمزارعة في سن السادسة عشرة.



وفي فيديو على منصة "تيك توك" انتشر الآن بسرعة، شاركت المعمرة، التي ولدت عام 1917، ذكرياتها عن العمل الشاق. وهو فيديو نشرته لها حفيدتها.


وقالت :"عندما تعتاد على قطف القطن، فإنك تعرف كيفية قطفه".




قصة بدأت بعمر 12 عامًا


بدأت قصة المعمرة الأمريكية في سن 12 عامًا فقط، في جورجيا، لكنها انتقلت إلى ميامي في سن 16 لأنها سمعت أن المزارعين يمكنهم جني أموال أفضل.


وصفت "مادي" كيف كان يتم اصطحابها في الثالثة صباحًا لتعمل طوال اليوم، قبل أن تغادر أخيرًا في الساعة الخامسة مساء. مشيرة إلى أن وظيفتها كانت تجني أكبر قدر من المال آنذاك.


كانت "مادي" تكسب نحو 50 سنتًا فقط في اليوم.




من مزارعة إلى طاهية


أوضحت "مادي" أن مع نظام الاستئجار والعمل غير المنتظم، لم تكن تحصّل ما يلزمها رغم العمل لساعات طويلة؛ لذا قررت العمل كطاهية في ميامي.




عملت مربية لعائلة ثرية لأكثر من 30 عامًا. ولم تتقاعد حتى الثمانينيات من عمرها، مشيرة إلى سهولة الأعمال في الزمن الحالي، بالنسبة إلى شباب اليوم.


وقالت العجوز: "لن يضطر أي من هؤلاء الشباب إلى المرور بما مررت به للوصول إلى ما أنا عليه الآن".


اقرأ أيضًا..

أكبر معمرة بريطانية تكشف عن أصعب سنوات القرن العشرين

 

السند.. الرئيس السيسي يستجيب لأكبر معمرة ويتناول الإفطار مع أسرة غيط العنب

 

"تعافت من كورونا مرتين".. قصة معمرة بريطانية احتفلت بعيد ميلادها الـ 106.. فيديو


ads
ads