الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لسوء الأحوال الجوية| المدارس إجازة في 9 محافظات غدًا.. تعرف عليها

السبت 20/نوفمبر/2021 - 09:27 م
حالة الطقس
حالة الطقس

أصدر محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، قرارًا بـ تعطيل الدراسة غدًا الأحد؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، حفاظًا على سلامة الطلاب وتحسبًا لزيادة سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة.


سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار

شهد مصر حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما تنخفض درجات الحرارة والتي يُصاحبها سقوط الأمطار.



وأعلنت الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت، شهد أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تكون مصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من الوجه البحري وشرق البلاد على الدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والعريش على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.




محافظ الجيزة يُعلن تعطيل الدراسة غدًا

بعد أن تعرضت محافظة الجيزة لموجة طقس سيئة، قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غدًا، الأحد لسوء الأحوال الجوية، حفاظًا على سلامة الطلاب وتحسبًا لزيادة سقوط الأمطار.




وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن يشهد اليوم السبت، حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع انخفاض في درجات الحرارة، وكان من بينها محافظة البحيرة التي تعرضت لسقوط الأمطار بغزارة.


تعطيل الدراسة في 9 محافظات

كما اتخذت 9 محافظات قرارًا بتعطيل الدراسة غدًا الأحد، وهي محافظات: (القاهرة، الجيزة، كفر الشيخ، الإسكندرية، دمياط، مطروح، المنوفية، القليوبية، البحيرة)؛ وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بغزارة.


اقرأ أيضًا..

«الزموا منازلكم».. 5 نصائح من «الصحة» للمواطنين بشأن الطقس السيئ




ads
ads