الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إتيكيت» التعامل مع طفلك في الأماكن العامة| فيديو

السبت 20/نوفمبر/2021 - 05:31 م
هير نيوز

قالت نادين جاد خبيرة الإتيكيت، "إن كل شيء أوله شرط أخره نور حتى في اللعب"، فلذلك يجب على الأم أن تكون واضحة مع أطفالها قبل الخروج للتنزه.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "جروب الماميز" تقديم الإعلامية ياسمين نور الدين، أنه يجب على الأم أن تضع كتالوج لأطفالها من خلال الاتفاق معهم قبل الخروج للتنزه، فترك الوضع على ما هو يجعل الأطفال يجتهدون في تصرفاتهم مع الآخرين وهو ما يضع الأم فى أزمة ومواقف صعبة وسيئة.

وأوضحت: "الأم تُحضر أطفالها وتتفق معهم إحنا هنروح نتفسح فى حديقة ما، ويجب علينا الاتفاق على ممنوع تقطيع الورد، وممنوع الشقاوة ويكون اللعب فى المكان المخصص لذلك، وعدم الذهاب مع الآخرين لأي مكان دون استئذان ماما في الأول، فأي مكان هو ملكية عامة ويجب أن يظل نظيفًا".

وتابعت: "يجب على الأم أن تضع خطة واضحة مع أولادها، وقد تتفق مع أولادها على استخدام مصطلحات بينهما فى حالة تعرضه للخطر أو المضايقة، من الآخرين، فالطفل يفقد الثقة فى أمه فى حالة تعرضه لأي موقف محرج".

وأشارت إلى أنه يجب على الأم أن تأخذ معها ألعاب أطفالها، لكي يستطيع الجميع الاستمتاع بوقته، واصطحاب الأطعمة الخفيفة، مثل السندوتشات وليس المحشي، وتأخذ فاكهة والعصائر بالإضافة أن تأخذ معها شنطة بلاستيك لجمع القمامة قبل مغادرة المكان.



اقرأ أيضًا..

ads