الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجيب ساويرس.. رجل أعمال مهموم بحقوق وتمكين المرأة| فيديوهات

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 10:32 م
هير نيوز

تعرض رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، كثيرا لانتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مواقفه الداعمة لتمكين المرأة ولكن يبدو أن الذين هاجموا رجل الأعمال، لم يعلموا أن "ساويرس" لديه رؤية مختلفة عن المرأة.

ففى أغسطس الماضي أعلن رجل الأعمال، ليكشف كافة الأقنعة ويسقطها عندما أعلن تكلفه بكافة نفقات طالبة التنمر بجامعة طنطا، حبيبة طارق، وتضامنه معها، قائلا: "إن قراره ليس له أى علاقة بموقف رئيس الجامعة منها على الإطلاق أو الجامعة ككل، وهذا القرار نابع من الآتي: منذ بداية أزمة الطالبة رأيت أنها بريئة وما زالت في سن الشباب وفستانها محتشم وهي حرة فى قرار إنها تتحجب أو لا مثلها مثل أى شخص آخر هو حر فى قراره".

واعتبر رجل الأعمال أن ما فعلته طالبة جامعة طنطا حرية شخصية، موضحا" لا يجوز أن أنادي بالحرية الشخصية وأحجر على حرية الآخرين، وقضية الطالبة وصلت للتنمر، وكل واحد يركز فى نفسه وربنا هيحاسبنا فلا أحد وكيل على أحد علشان يقولنا هناكل ونشرب إزاي ونلبس أيه وهنعيش إزاي فكل واحد عارف تعاليم دينه وربنا هيحاسبه".


حرية شخصية

وأضاف: "طالما أن كل شخص لا يعتدي على حرية الآخر فيجب أن يركز فى نفسه، ورئيس جامعة طنطا لم يصدر أى بيان إعلامي عن تكفلي بنفقات الطالبة وبعدين كل واحد حر فى ماله، ومش عايز حد يزعل"، موضحا: "أجدادنا فى السبعينيات وغيرها لم يكن يرتدين الحجاب أو النقاب.. أين حدود تدخلات الآخرين فى حياة الأخرين؟".

وأوضح: "الطالبة تعرضت لحملة ظالمة وأنا عندي حاجة كدة إني أقف بجانب الضعيف"، من جانبه لم تتغافل طالبة جامعة طنطا موقف رجل الأعمال والتى وجهت له الشكر على دعمها ومساندتها، خاصة وأنه أرسل لها رسالة صوتية تؤكد دعمه لها ومساندتها فى موقفها.

الزوجة فى حياة نجيب ساويرس
من النادر أن يتحدث رجل الأعمال نجيب ساويرس عن زوجته، ولكنه فتح قلبه منذ أيام فى برنامج "صباحك مصري"، على فضائية "إم بى سي مصر"، وتحدث عن زوجته ودورها فى حياته كزوج وفى حياة أبنائه وكيف استطاعت أن تجعل كلا منهم يعتمد على نفسه بعيدا عن كونهم أبناء الملياردير نجيب ساويرس، قائلا: " أكن كل التقدير والاحترام لزوجتي لأنها استطاعت تربية أبنائي، بطريقة شديدة فلا يعرفون البذخ أو الصرف فى أى شيء، وهي التى كانت تعطي الأبناء مصروفهم وهم أطفال".


"ساويرس"، كشف أن هناك اشخاص يعتبرهم أفراد من الأسرة وهم الفنانة يسرا وبشرى وإيناس الدغيدي، وأروى، لافتا إلى أن فكرة إقامة مهرجان الجونة السينمائي كانت فكرة الفنانة بشرى، ولم تستغرق ثوان لتنفيذها على أرض الواقع، وهى التى رشحت انتشال التميمي، وأمير رمسيس، ويسرا، وعمرو منسي ليكونا فريق إقامة المهرجان.


وتابع: "بحب الفنانين وكل أصدقائي من الفنانين والنحاتين والشعراء، وليس لي أصدقاء رجال أعمال، لأنه وسط كله بغيير من بعضه وأنا شخصية مرحة، بتحب الفرحة والانبساط، ولذلك قررت اختصار ساعات العمل لـ 6 ساعات فى اليوم لكي أستمتع بالباقي من حياتي، مع أسرتي وأولادي وعمل الخير، ومساعدة الآخرين، فلن أعيش طويلا وأحب أن تظل الناس تتذكرني بأعمال الخير".

لا يعلم الكثير عن "ساويرس" أنه داعم دائما للمرأة سواء كانت موظفة فى شركاته أو فى حياته الشخصية أو معيلة لأسرتها، فـهناك الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سابق، والتى أشاد بها "ساويرس"، ، معتبرا جهودها خلال فترة توليها الوزارة بمثابة "رسالة إيجابية لتشجيع الاستثمار فى مصر".

وكتب "ساويرس" تدوينة له من خلال حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" قائلا: "أقدر جهود وزيرة الاستثمار فى حل مشاكل المستثمرين، والدعم القوى لهذا التوجه المقدم من رئيس الوزراء رسالة إيجابية لتشجيع الاستثمار فى مصر".

دور "ساويرس"، فى مساندته للمرأة لم ولن يتوقف فأمس نشر رجل الأعمال المصري، المهندس نجيب ساويرس، تغريدة على حسابه على تويتر عن ملتقى توظيف "شغلني" للسيدات والذي سيعقد يوم السبت المقبل 13 نوفمبر الجاري.

وكتب ساويرس، عبر تويتر: "شغلني تنظم أول ملتقى توظيف مخصص للسيدات في مصر، وهتجمع فيه فرص عمل موثوقة من أكبر الشركات. الملتقى يوم السبت ١٣ نوفمبر من ٩ص - ٦م بمبنى الجريك كامپس بالتحرير".

وتنظم منصة "شغلني" الملتقى التوظيفي للسيدات، ليتيح العديد من فرص العمل المقدمة من كبرى الشركات العاملة بالسوق المحلي.

اقرأ أيضًا..

ads