السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطالبات الجامعة.. كيف يمكنكِ التنسيق بين حياتك الاجتماعية والدراسية؟

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 06:47 ص
هير نيوز

تتطلب بعض الكليات مجهود ووقت كبير للمذاكرة حتى يمكن أن يتفوق فيها الطلاب، ولكن يزعج ذلك بعض الفتيات من طلاب الجامعة، حيث يشعرن أن الحياة توقفت على الدراسة فقط ولا هناك أي نشاط أو حياة اجتماعية لهن طوال العام الدراسي.

ودفع ذلك موقع "girls life" الأمريكي لنشر عدة نصائح للفتيات يمكن أن تساعدهم في التنسيق بين الحياة الاجتماعية والاستمتاع بالوقت وبين الدراسة بالجامعة، ومنها:

- تنظيم الوقت
تعتبر تلك أول وأهم نصيحة للفتيات عند الدراسة بالجامعة فقد تكونين مشغولة للغاية، وفي ذلك الوقت تكونين بحاجة إلى معرفة كيفية موازنة وقتك بحكمة.

وإذا كنت تعلمين أن لديك اختبارًا كبيرًا قادمًا فتأكدي من منح نفسك وقتًا كافيًا للمذاكرة بالفعل، وإذا كانت لديك خطط للتسكع مع أصدقائك د فتأكد من أنك تعرف كيف ومتى تنهي دراستك قبل الخروج من المنزل.

يمكن أن تكون إدارة الوقت مخيفة تمامًا في البداية، ولكن مع القليل من الممارسة من السهل تنظيم الوقت والتحكم فيه بحكمة.

-الحصول على وقت للراحة
آخر شيء تريد القيام به في هذا العام الدراسي هو إرهاق نفسك، لا يمكننا التأكيد بما فيه الكفاية على مدى أهمية أن تمنح نفسك استراحة عندما تحتاج إليها.

إذا بدأت تشعر بالإرهاق من المذاكرة، فلا بأس من التراجع خطوة إلى الوراء، ستساعدك حتى بضع دقائق من العناية الذاتية أو الاهتمام ببشرتك أو التحدث مع صديقاتك على ضمان عدم شعورك بآثار الإرهاق والقدرة على الأداء بأفضل ما لديك على مدار العام.

- مشاركة المذاكرة مع الأصدقاء
نعلم جميعًا مدى أهمية المشاركة خلال العام الدراسي، فإذا كنت تكافحين من أجل الحفاظ على حياة اجتماعية أو لا تستطيع مواكبة الدراسة والمذاكرة مع وقت للخروج والتنزه مع الأصدقاء، فقد يكون من الأفضل إعادة النظر في أولوياتك ومشاركة الأصدقاء في المذاكرة.

وفي تلك الحالة يمكنك الاستمتاع ببعض الوقت الجيد مع أعز أصدقائك وجعل الدراسة أيضا شيء ممتع.

اقرأ أيضًا..

ads