الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الـ«بلوك» سر الحياة السعيدة بين الأزواج.. مريم: بطلت أراقبه عشان منتخانقش

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 04:24 ص
هير نيوز

تحدث الكثير من الخناقات بين الأزواج بسبب مواقع التواصل الاجتماعي، فهي كفيلة بهدم البيوت وخراب الأسر، لذلك تلجأ بعض الزوجات لعمل" بلوك"، لشريك حياتها على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك للعيش في سعادة وبدون مشاكل.

بوابة «هير نيوز»، سألت الزوجات عن سر عمل بلوك للأزواج على مواقع التواصل الاجتماعي.

مريم عدنان، زوجة تبلغ من العمر 32 عامًا، قررت عمل "بلوك"، لزوجها من كافة مواقع التواصل الاجتماعي بعدما وصل الخناق بينهما لحد الوقوف على الطلاق بسبب تعليقات بعض زملائها في العمل على حد قولها:" جوزي غيور وكان بيراقبني على الفيس بوك، ويشوف مين بيعلق ليا ويقعد يقولي اشمعنا التعليقات دي، وكانت بتحصل بينا خناقات كبيرة بسبب مواقع التواصل، وصلت لحد الوقوف على الطلاق بعد زواج 9 سنوات".

أضافت الزوجة، أن التوقف عن المراقبة مريح:" لما عملنا لبعض بلوكات الحياة هديت وبقينا سعداء، نزلنا برنامج تليجرام بس للمحادثات علشان لما منعرفش نوصل لبعض عن طريق المكالمات الهاتفية يبقى وسيلة للتواصل بينا، خاصة إن شغلنا إحنا الاثنين يتطلب أن نكون على تواصل دائم بالإنترنت، ودا أريح والحياة بقت مستقرة".

بينما أكدت علا محمود، زوجة تبلغ من العمر 24 عاما أن وسائل التواصل أصبحت سببا في خراب البيوت وخناقات الأسر، لكن عمل بلوك لبعض الأقارب والزوج مهم جدا:" البلوك بيقلل من الخناقات، كنت علطول بتخانق مع جوزي، خاصة لو حد بعتلي رسالة فيها هزار عادي، علشان كده قررنا نعمل لبعض بلوك علشان نعيش سعداء".

بينما روت أسمى علوان، حكايتها مع مشاكل الفيس بوك التي انتهت بـ" البلوك" لزوجها، قائلة:" كل يوم خناقة بسبب الفيس بوك والإنستجرام، بيقعد مخصوص يراقب التعليقات على الموقعين، ويقولي متنزليش صور، لحد مرة ما اتخانقنا خناقة كبيرة، صمم يقفلي الأكونتات، وانتهينا أننا لازم نعمل بلوك لبعض علشان نريح دماغنا".

الدكتورة إيمان الرئيس، استشاري العلاقات الأسرية، أوضحت أن وسائل التواصل الاجتماعي تتسبب في الكثير من المشاكل بين الزوجين، خاصة إذا كان أحدهما غيورا على الآخر، لذلك ترى أنه من الضروري في حالة وجود غيره ومشاكل عبر وسائل التواصل أن يلجأ الطرفان لعمل " بلوك".

اقرأ أيضًا..
أشارت إلى أنه لا يجب أن يكون البلوك في حالة الزعل بين الطرفين ليقوم أحدهما بعمل بلوك ليشعل غيرة الآخر، لكن يجب أن يكون بالتراضي والتفاهم للعيش في حياة سعيدة وليس أوقات الزعل.

ads