الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماجدة الصباحي ونجوى إبراهيم وميرفت أمين وأسماء أبو اليزيد» بطلات أفلام أكتوبر

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 04:21 ص
هير نيوز

كان ظهور النجمات في الأفلام التي قدمت عن نصر أكتوبر قليلًا بالرغم من أن دورها كان عظيمًا في دعم الحبيب أو الزوج، أو في لعب بعض الأدوار الهامة على الجبهة مباشرة مثل المراسلة الحربية. وإليكم الآن سوف نرصد لكم أبرز الفنانات اللاتي ظهرن في أفلام حرب أكتوبر:

1- الفنانة ماجدة الصباحي في بطولة فيلم "العمر لحظة" والذي قامت فيه بدور "نعمه" التي تعمل صحفية في جريدة يرأس تحريرها زوجها، والذي كانت على خلاف كبير معه في رؤياه حول أحوال البلد والحرب، مما يدفعها إلى العمل التطوعي في أحد المستشفيات، وهناك تتعرف على مجموعة من الجنود الذين ترتبط معهم برابطة إنسانية قوية، وترتبط بأحدهم برابطة عاطفية، ثم تسافر إلى الجبهة لمساعدة الجنود في حل مشاكلهم وهمومهم. عُرض الفيلم لأول مرة في 3 سبتمبر عام ١٩٧٨، وأخرجه المخرج محمد راضي عن قصة الكاتب يوسف السباعي وسيناريو وجيه نجيب وحوار عطية محمد، وشارك الفنانة ماجدة في بطولته: أحمد مظهر، ناهد شريف، نبيلة عبيد، محمد خيري، أحمد زكي، حاتم ذو الفقار، وشفيق جلال. https:www.youtube.comwatch?v=Rf4IpoMwVN4

2 – نجوى إبراهيم في فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي" والذي أحبت فيه ابن عمها الجندي بالجيش المصري. رفضت "إبراهيم" لزواج برئيس الجمعية التعاونية وظلت منتظرة حبيبها المقاتل على الجبهة حتى عاد منتصرا.، الفيلم عُرض لأول مرة في 6 أكتوبر عام ١٩٧٤، من إخراج حسام الدين مصطفى، قصة وسيناريو وحوار إحسان عبدالقدوس، وشاركها البطولة النجوم: محمود ياسين وحسين فهمي ويوسف شعبان وصلاح السعدني وسعيد صالح وعبد المنعم إبراهيم ومحيي إسماعيل.
https:www.youtube.comwatch?v=ytFbourO1Pw

3 – الفنانة ميرفت أمين في فيلم "أبناء الصمت"، الذي عُرض لأول مرة في 16 نوفمبر عام ١٩٧٤، من إخراج محمد راضي وقصة وسيناريو وحوار مجيد طوبيا، وشاركها بطولته النجوم: نور الشريف، محمود مرسي، أحمد زكي، محمد صبحي، السيد راضي، سيد زيان، ومديحة كامل. تبدأ أحداثه الفيلم في الثاني والعشرين من أكتوبر عام ١٩٦٧ عندما أغرق المصريون المدمرة الإسرائيلية إيلات، وضرب العدو الإسرائيلي مدينة الزيتية بالسويس، ومع اشتعال أوار حرب الإستنزاف، يخوض "مجدي" حربًا مع الجنود البواسل على الجبهة، وتخوض خطيبته الصحافية حربًا شعواء ضد رئيس التحرير النفعي الذي تكتشف معدنه الحقيقي لاحقًا، وتصل الأحداث إلى ملحمة العبور وتحطيم خط بارليف.
https:www.youtube.comwatch?v=FJD6LEHO0Pw

4- نجوى إبراهيم في فيلم "حتى آخر العمر" والذي تدور أحداثه حول رفض والد "منى" فكرة زواجها من "محمود"، ويرغمها على الزواج من النقيب طيار مقاتل "أحمد" والذي يكتشف فيما بعد حبها القديم ويقرر طلاقها إلا أن إصابته في حرب أكتوبر بالشلل تدفع زوجته لعدم التخلي عنه. الفيلم تم إنتاجه عام 1975، للمخرج أشرف فهمي والمؤلف نينا الرحباني عن قصة يوسف السباعي، وشارك نجوى إبراهيم البطولة النجوم: محمود عبدالعزيز، عمر خورشيد، حياة قنديل، سعيد صالح، عماد حمدي، مشيرة إسماعيل، وعمر ناجي. 

اقرأ أيضًا..
5- تقوم أسماء أبو اليزيد في فيلم "الممر" بدور البدوية " فرحة " دليل الكتيبة المصرية في سيناء إلى المعسكر الإسرائيلي المستهدف والذي يقومون بتدميره، والتي يقع في حبها بمجرد رؤيتها العسكري هلال الذي قام بدوره الفنان محمد فراج، يقع "هلال" في حبها ويطلبها للزواج. وعلى الرغم من أن مشاهد الفنانة أسماء أبو اليزيد في فيلم الممر لم تكن كثيرة إلا أنها كان لها أثر عظيم ودلالة على أصالة البنت البدوية. الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة وكتب الحوار أمير طعمية، وشارك في بطولته: أحمد عز وإياد نصار ومحمد فراج وأسماء أبو اليزيد وأحمد فلوكس وأحمد رزق وصلاح حسني.

ads