السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتاة تفسخ خطوبتها بسبب «كشف العذرية»: شعرت بإهانة

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 07:48 ص
هير نيوز

تطرأ علينا أشياء عجيبة وغريبة وتدل إلى أي مدى أصبحنا نعاني من الكثير من المشاكل والاضطرابات النفسية بسبب المجتمع والأسرة وبسبب التغيرات التي تحدث حولنا ووجود السوشيال ميديا أصبح يؤثر علينا بشتى الطرق.

في القرن الواحد والعشرين ويزال يطلب من البنات كشف لإثبات عذريتهم الأمر الذي يرفضه المجتمع والدين والأخلاق ولكن كثرة الانحرافات التي يشاهدونها على السوشيال ميديا للبنات آثار الشكوك والمخاوف لدى الشباب وعائلاتهم ولكن هذا ليس مبررا لطلب كشف عذرية من أي فتاة إذا لم تكن لديك أي ثقة فيها لا يجب عليك أن تتزوجها فالزواج قائم على عدم الثقة هو زواج محكوم عليه بالإعدام منذ بدايته.

قالت ا.م أن حماتها طلبت منها الذهاب لطبيب العائلة لعمل التحاليل اللازمة للزواج للاطمئنان على صحتها ومن ضمنها كشف العذرية وكانت تتحدث بكل براءة وكان هذا الشئ يحدث باستمرار ولا مانع فيه ولكن الفتاة تراجعت ورفضت أن تتعرض لهذا الموقف المهين وقامت بفسخ الخطوبة حفاظا على كرامتها.

وقالت "ن.ب"، أن من حقها أن تكشف على عذرية زوجة ابنها وأن هذا طبيعي في هذا الزمن الصعب.

لا ادري نحن نتقدم أم نرجع للوراء في الماضي كان يقومون بما يسمى " دخلة بلدي " حيث كانت أم العريس تدخل على الفتاة حتى تتأكد من عذريتها ونزول دم ولكن ذلك منذ زمن بعيد وقل بشكل ملحوظ هذه الأيام ولكن الغريب أنه رجع من جديد هذه الأيام....

ناقشت السينما هذه الظاهرة في فيلم بنتين من مصر
حيث طلب خطيب زينة في الفيلم أن تذهب للكشف عن عذريتها ورغم معارضة والدتها إلا أنها أصرت لأنها كانت تحبه وبعدما ذهبت معه واكتشف أنها عذراء قام بتركها بحجة أنه لا يقدر على الارتباط.

اقرأ أيضًا..

وفي فيلم فتاة المصنع
لمجرد أن البنت كانت تحب زميل لها في العمل وتأخرت الدورة الشهرية لها قامت جدتها بالكشف على عذريتها وسط صراخ من البنت وبكاء ولم ينتبهوا لحديثها وبالنهاية اكتشفوا أن البنت عذراء.

ads