الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكشف الدوري ضروري بعد الأربعين.. أربعة أمراض تهدد حياة المرأة

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 05:32 م
هير نيوز

تختلف طبيعة النساء عن الرجال في أشياء كثيرة؛ لذا نجد أن هناك أمراضًا تهدد النساء أكثر من الرجال، ومع ازدياد ضغوط الحياة وسوء التغذية، فضلا عن عدم ممارسة الرياضة، وترصد لكم "هير نيوز" في هذا التقرير بعض هذه الأمراض التي تصيب النساء أكثر من الرجال وتهدد حياتهن.

سرطان الثدي

يعد سرطان الثدي الأكثر شيوعا لدى النساء، يليه في المرتبة الثانية سرطان الرئة، باعتباره السبب الرئيس لوفاة النساء.
وقال الخبراء: إن خوف النساء من سرطان الثدي يمكن المبالغة فيه، كأن يمنع النساء أنفسهن من الذهاب إلى أطبائهن للفحص، أو يدفع النساء إلى اتخاذ قرارات متهورة بشأن استئصال الثدي.
وهناك الكثير من العلاجات لسرطان الثدي، وهذا ما أكدت عليه ديان هيلنتجاريس، الرئيسة السابقة لجمعية النساء الطبيات الأمريكيات قائلة: "إنه ليس حكما بالإعدام"، وحثت النساء على إبقاء عواطفهن معتدلة ويثقفن أنفسهن بشأن هذه القضايا.
ونصح الأطباء المتخصصون بالتحكم في الوزن وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين والتحدث إلى الطبيب حول المخاطر والفحوصات المناسب لسرطان الثدي، وذلك للوقاية.

السكري

أثبتت التحريات أن مرض السكري هو المسؤول عن حوالي 3 في المئة من وفيات الإناث في الولايات المتحدة، فهو مشكلة خطيرة تتعلق بصحة المرأة، والنساء أصحاب البشرة الملونة أكثر عرضة للإصابة به.

أمراض القلب

أمراض القلب هي الخطر الصحي الأول الذي يواجه النساء حيث تمثل حوالي 27 في المئة من جميع وفيات الإناث، هناك الكثير من التغييرات في نمط الحياة التي يمكنك إجراؤها لمنع أمراض القلب، مثل: الإقلاع عن التدخين، واتباع نظام غذائي ذكي للقلب، وممارسة النشاط البدني المناسب.

هشاشة العظام

جسم نحيف مع ظهر مقوس، هذه هي الصورة السائدة عن المصابين بمرض هشاشة العظام، الذي يصيب النساء بل والرجال أيضا، وقد أظهرت بعض الإحصائيات أن النساء يصبن بهذا المرض بكثرة.


ads
ads