السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق طبيعية للتخلص من «الاسترتش ماركس»

السبت 25/سبتمبر/2021 - 07:28 ص
هير نيوز

تعتبر مشكلة الخطوط البيضاء التي تظهر على جسم الفتيات بسبب زيادة الوزن أو ما تُسمى بـ «الاسترتش ماركس» هي أكثر ما يزعج الفتيات في شكل جسدها ويجعلها تشعر بالإحراج أو تمتنع عن الزواج.

ولكن هناك عدة طرق تساعد في تخفيف ظهور تلك العلامات أو التخلص منها تدريجيًا بشكل طبيعي في منزلك، وفقًا لمجلة "femina" الهندية.

1- مساج زيت الأرجان
يزيد زيت الأرجان الغني بفيتامين E من مرونة الجلد وقد يؤدي استخدامه في عمل حركات دائرية وتدليكه على الجسم على مكان علامات التمدد إلى شفاء الأنسجة المكسورة مما يجعل العلامات تتلاشى تدريجيًا.

2- شرائح الليمون
يُعرف الليمون بخصائص التبييض الطبيعية لذلك فهو يساعد في تقليل مظهر تلك العلامات بشكل فعال، ويمكنك استخدام عصير الليمون الطازج يوميًا أو ببساطة افرك شرائح الليمون على تلك العلامات لترى النتائج بتفتيح المنطقة والتخلص من المظهر المزعج.

3- ماسك بياض البيض
البيض غني بالبروتينات والأحماض الأمينية ويمكن أن يكون بياض البيض غذاء ممتاز للبشرة وعند وضعه على علامات التمدد في جسمك أو «الاسترتش ماركس» سيساعد بياض البيض على تفتيح العلامات مع شد الجلد أيضًا.

اقرأ أيضًا..

وداعًا للكرش.. ريجيم للتخلص من دهون البطن في 4 خطوات


4- عصير البطاطس
تحتوي البطاطس على النشا وأنزيمات تفتيح الجلد الأخرى ولهذا السبب غالبًا ما تستخدم لتفتيح الهالات السوداء والبقع والعيوب من الجلد، ويعمل عصير البطاطس على تيبيض الجلد، كما يقلل بشكل فعال من ظهور علامات التمدد عند استخدامه بانتظام.

ads