الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزارة الصحة: المرأة الحامل أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 03:25 م
هير نيوز

أوضحت وزارة الصحة أن المرأة في فترة الحمل تكون أكثر عرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، والذي ينتقل للإنسان من خلال عدة طرق، هي: (الاتصال الجنسي سواء كان مهبليًّا أو شرجيًّا أو فمويًّا - نقل الدم - استخدام الحقن الملوثة بالفيروس - من الأم إلى الطفل إذا لم تتلقَ الأم العلاج المناسب خلال فترة الحمل - الرضاعة الطبيعية).

فيروس نقص المناعة

وأضافت وزارة الصحة أنه مع أن فيروس نقص المناعة يتواجد في سوائل الجسم الأخرى كاللعاب، والعرق، والدمع، والبول، إلا أنه لا ينتقل عبر هذه السوائل ولا ينتقل كذلك عبر: (العناق - التقبيل - التصافح بالأيدي - العطس والسعال - أحواض الاستحمام أو السباحة - استخدام المراحيض أو المناشف - الأكل مع أو استخدام أواني مشتركة مع مريض الإيدز - الحشرات).

ولكن ما هو فيرس نقص المناعه البشري؟

فيروس نقص المناعة البشرية هو الفيروس الذي يصيب بعض خلايا الجهاز المناعى فيجعل الجهاز المناعي ضعيفًا على مر الزمن، بجانب أن هذا الشخص عرضة لالتهابات خطيرة أخرى.

فالمرأة المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية يمكن أن تنتقل العدوى منها إلى طفلها أثناء الحمل وعند الولادة، أو عن طريق الرضاعة الطبيعية، في حال عدم معرفة المرأة أو عدم اتباعها الأساليب الصحيحة للعلاج والتعامل مع حالتها.

أما إذا كنت مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، يجب عليك رؤية اختصاصي في فيروس نقص المناعة البشرية، هذا مهم بشكل خاص إذا كنت حاملا أو تخططين لإنجاب طفل.

ads
ads