الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطفال قتلوا على مذبح «زوجات الأب» بسبب الغيرة وكوب شاي

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 01:42 م
هير نيوز

"من زوجة الأب استرها يارب" هذا مثل شعبي يعبر عن صورة زوجة الأب التي تكونت عند الناس منذ وقت طويل، فعند ذكر لقب " زوجة الأب " يأتي معه كل معاني القسوة والكراهية التي يتعرض لها أبناء الزوج وأحيانا يصل الأمر إلى تعذيب وقتل.

وفي سياق هذا الموضوع تعرض «هير نيوز» بعض الجرائم التي قامت بها زوجة الأب تجاه أبناء زوجها.

"الحمد لله لسة بنتنفس"، كلمة قالها والد الطفلة نادية لـ«هير نيوز»، بعد أن قضى وقتًا طويلًا وهو يتجرع الألم يوميا، بسبب إحساسه بالذنب، عقب مقتل ابنته بسبب زواجه الثاني.

قال محمد النجار والد الطفلة نادية التي قتلتها زوجته الثانية، إنه كان يتمنى أن يقتلها بيديه بعد أن تم تخفيف الحكم عليها من الإعدام إلى السجن المؤبد، موضحا أنه يشعر بأنه السبب في قتل ابنته.

وتابع النجار لـ«هير نيوز» أن ابنته نادية كانت كل حياته هي وأشقائها تزوج من إحدى السيدات لتربية أولاده بعد طلاقه من أمهم وتركها للأولاد معه، وبالفعل تزوج السيدة لم يكن يعي كم القسوة التي في قلبها والغيرة التي تشعر بها تجاه نادية بسبب حبه لابنته.

ويتذكر بأن زوجته دائما كانت تتذمر من الطفلة كونه يحبها ويدللها، وفي أحد الأيام ذهبت الطفلة لوالدتها وعادت إلى المنزل فدخلت عليها زوجة الأب وضربتها على رأسها حتى قتلتها ووضعتها في جوال وجرته حتى نهاية البلدة وعند المصرف سألتها إحدى الجارات عن الجوال فردت بأنه مجرد بعض الدجاجات النافقة لديها ورمت الجوال في المصرف حتى تم اكتشاف الجريمة واعترفت بتفاصيلها.

وأكد الأب أنه كان يتمنى أن تعدم زوجته التي حرمته من نور عينيه، فهو لا يصدق ما حدث له وما زال يبكي عليها على الرغم من مرور أعوام على قتلها.

زوجة الأب تقتل طفلتين بسبب الغيرة
في حي العامرية بمدينة الإسكندرية وقعت حادثة وفاة طفلة ذات ثلاث سنوات في بادئ الأمر تظهر الوفاة كانها قضاء وقدر، ولكن بعد تقرير الطب الشرعي تبين أن الوفاة لم تكن بسبب سقوط الطفلة من الطابق الرابع للمنزل كما هو ظاهر ولكن إن السبب الوفاة هو اختناق الطفلة نتيجة " إسفكسيا الخنق. "
 
وبعد ظهور نتيجة الطب الشرعي بدأت أصابع الاتهام تتجه نحو" زوجة الأب " وتم القبض عليها وأنكرت في البداية وبعد 9 ساعات من التحقيق اعترفت بقتل الطفلة عن طريق تشميمها قطعة قماش ورميها من أعلى المنزل، ولكن كان من الصادم لأنها لم تكن الجريمة الأولي لها، فقبل الواقعة بشهرين قامت بقتل شقيقة الطفلة الكبرى بذات الطريقة، مبررة فعلتها بالغيرة بسبب حب الأب للطفلتين واهتمامه بهم.

"محدش يتدخل أنا بربيها "
في منطقة صفط اللبن بمحافظة الجيزة، تعود الأهالي سماع صراخ واستغاثات الطفلة "رقية"، حاولوا أكثر من مرة التدخل لإنقاذ الطفلة من يد زوجة أبيها لكنها كانت تعنفها، "محدش يتدخل أنا بربيها".

قبل 7 سنوات، تزوج "محمد"، (موظف)، في بداية العقد الثالث من العمر من فتاة، بعد قصة حب مشهودة من أهالي المنطقة، ورزقا بطفلة (رقية)، وقبل عام تقريبًا تغيبت الأم عن المنزل، في ظروف غامضة، ولم يجدها الأب، وحرر محضرا بتغيبها، يقول أحد أقارب الزوج، "الحياة كانت بين محمد ووالدة رقية هادية، وكانوا بيحبوا بعض بس اختفت ومحدش يعرف هي فين لحد الآن".

بعد أشهر، تزوج محمد من شيماء لتربية الابنة ورعايتها، بسبب انشغاله في عمله طوال اليوم، ومن هنا بدأت مأساة الطفلة عقب دخول الزوجة الجديدة عش الزوجية.

لا أحد كان يدافع عن ابنة الأعوام الستة؛ فالأم اختفت منذ عدة أشهر، والأب أتى للطفلة بجلادة، وتركها بصحبتها تتفنن في تعذيبها بسبب نقل أسرار المنزل للجيران على حد وصف زوجة أبيها، وبدلا من تعليمها الخطأ تعدت عليها بالضرب و"العض"، حتى فارقت الحياة، تقول إحدى سكان العقار، مضيفة: "كنا دائما نسمع صوت صراخ الطفلة ".

"إزاي بتحكي للناس اللي بيحصل في البيت بيني وبين بابا؟".. وغيرها من العبارات التي رافقت اعتداءات وضرب وتوجيه السباب من زوجة الأب للضحية، يقول "إبراهيم. م" أحد الجيران يوم الوفاة، انقطع صراخ واستغاثات الطفلة، ظن الجيران أن "زوجة الأب" تركتها، وكفت عن تعذيبها، وبعد دقائق من انقطاع الصوت، جاء الأب على غير العادة وحمل طفلته على كتفه وخلفه الزوجة، وذهبا بها إلى المستشفى.

تحريات وتحقيقات رجال المباحث كشفت أن المتهمة تزوجت من موظف بالحي منذ 6 أشهر وخلال تلك الفترة اعتادت على ضرب طفلة زوجها "رقية"، (6 سنوات)، بسبب نقل الطفلة لأسرار المنزل إلى الجيران.

اعترفت المتهمة أثناء استجوابها أمام مباحث قطاع غرب الجيزة، أنها فوجئت بجاراتها يعلمن أسرار منزلها خاصة خلافاتها مع زوجها حيث كانت تخبرهن الطفلة أن والدها يتعدى بالضرب على زوجته بالإضافة إلى أنها رأت والدها يمارس العلاقة الحميمة مع زوجته.

أكملت زوجة الأب أنها بعد سماع روايات الجيران انتابتها حالة من الغضب بسبب أفعال الطفلة، فانهالت عليها بالضرب بعصا خشبية، و"عضتها" وأثناء ضربها سقطت الطفلة على الأرض، وارتطم رأسها بالحائط؛ فماتت من فورها.

اتصلت "شيماء" بوالد الطفلة، وأخبرته أنها أصيبت أثناء لعبها، فنقلها الأب إلى المستشفى إلا أن الأطباء شكّوا في وفاتها، فأبلغوا الشرطة، وألقى القبض على زوجة الأب.

زوجة الأب تذبح "مريم" بسبب "كوب شاي"
البداية كانت بعد وفاة زوجة حسان محمد الذي تزوج من شوقية على أمل أن ترعى طفلته مريم، ولكن لم تكن الطفلة تتقبل أن تحل واحدة أخرى محل والدتها ومن هنا بدأت الخلافات التي أصبحت مستمرة بين الطفلة وزوجة والدها.

وفي يوم الواقعة وأثناء مشاهدة الصغيرة للتليفزيون أسقطت كوب شاي علي الأرض، فاستشاطت زوجة الأب وقامت بذبح الطفلة ووضعتها داخل جوال وألقت بها في ترعة صغيرة مجاورة للمنزل، واتصلت على والدها وأخبرته بأن الطفلة قد اختفت.

مما دفع والدها إلى تحرير محضر بغياب طفلته وبعمل التحريات وسماع أقوال الشهود تم القبض علي زوجة الأب التي اعترفت بتفاصيل الواقعة، وتم عمل المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

قتلت محمد بأقراص مرضى السكر
قتلت زوجة الأب "حنونة" الطفل "محمد" بأقراص مرضى السكر بسبب غيرتها من طليقة زوجها.

البداية كانت بانفصال "ك. إ" من والدة ابنه، وتزوجه من أخرى، وظل الطفل مع والدته وبعدها أصبح الطفل يتردد على منزل والده وزوجته الجديدة وفي يوم كانت والدة الطفل قد اضطرت للسفر بسبب طبيعة عملها، وتركت الطفل عند والده وزوجته التي بدأت تشعر بأن هذا الطفل يقرب زوجها من طليقته فقررت التخلص منه.

اقرأ أيضًا..

وبعد سفرها مباشرة فوجئت باتصال يخبرها أن ابنها قد مات، فعادت ولكن بعد أن كان الطفل دفن فشكت في الأمر وطلبت استخراج الجثة وتشريحها، وبالفعل أكد تقرير الطب الشرعي موت الطفل كان بسبب مادة المورفين الناتجة عن تناول كبسولات من عقار السيدوفاج الذى يتناوله مرضى السكر.

ads