السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإنسان يحلم 6 سنوات في حياته.. حقائق عن عالم ما بعد الوعي

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 02:39 م
هير نيوز

عالم الأحلام مشوق وجميل، وكثير من الناس يسعون لتفسير أحلامهم وربطها بالواقع، ولكن دعونا نعرف بعض الأشياء المثيرة عن عالم الأحلام المشوق...

كل الناس يحلمون

أولا.. كل الناس يحلمون؛ النساء والرجال والرضع، كل يوم، وبأكثر من حلم، وقد يصل أطول حلم إلى 20 دقيقة، وخلال حياة الإنسان قد يصل مجموع ما يعيشه من أحلام إلى 6 سنوات.

وتختلف أحلام النساء عن الرجال، فأحلام النساء تكون أطول وبها العديد من الشخصيات والأحداث، بينما تكون أحلام الرجال قصيرة وعنيفة، كما وجد العلماء أن الذكور يحلمون بأشخاص من جنسهم ضعف عدد المرات التي يحلمون فيها بالجنس الآخر، بينما تحلم النساء بالجنسين بشكل متساو.

التكيف الدماغي

وبسبب التكيف الدماغي في فترة النوم واختلافه عن اليقظة لا يسمح المخ للذاكرة بأن تعمل بالطريقة نفسها مما يضعف عملية تخزين المعلومات ويصعب استدعاء الأحلام.

تحمل نفس المشاعر

ومن المفاجآت التي فجرتها الأبحاث أن معظم أحلامنا تحمل نفس المشاعر، فكثير من الناس في العالم يحلمون بمواجهة مخاطر كالسقوط من أماكن عالية أو التعرض لهجوم أو مطاردة من غرباء. ومن الأحلام المتكررة الأحداث المدرسية، والتجمد وعدم القدرة على الحركة، والوصول المتأخر، والطيران، والتعري في الأماكن العامة.

المشاعر السلبية

ولوحظ أن المشاعر السلبية هي المشاعر الغالبة في عالم الأحلام، فقد جمع العالم كالفين هول على مدار أكثر من 40 عاما، أكثر من 50 ألف حلم لطلبة الجامعات، فيما يعرف بـ"بنك الأحلام". وقد توفي هول سنة 1985 فيما أتيحت نتائج بحثه هذا في التسعينيات، وتبين من خلالها أن مختلف المشاعر تظهر في الأحلام من الفرح والسعادة إلى الخوف، لكن القلق والمشاعر السلبية طغت على معظم الأحلام.

اقرأ أيضًا..

عبارات حب تحتاج أن تسمعها المرأة من زوجها.. فما هي؟

الكلمات المفتاحية
ads