الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل صنية البطاطس باللحمة المفرومة

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 10:37 ص
هير نيوز

تبحثين عن الأكلات السريعة والغنية بالفيتامينات فضلا عن لذة طعمها، وفي نفس الوقت غير مرهقة ماديا واخترنا لك أكلة سريعة ومكوناتها بمطبخك طريقة عمل صينية البطاطس باللحمة المفرومة.

 

صينية البطاطس باللحم المفروم

 

صينية البطاطس باللحم المفروم وصفة مميزة على سفرتك وتكلفتها بسيطة وسهلة في التحضير، ولا تستهلكين كمية كبيرة من اللحم بداخلها

 المكونات

ربع كيلو لحم مفروم

 كيلو بطاطس صغيرة  

 

 بصل مفروم ثوم مفروم

بهارات لحم صلصة طماطم أو عصير طماطم

 طريقة التحضير

 

 في وعاء على النار، عصجي اللحم المفروم بالطريقة التقليدية مع البصل والثوم حسب رغبتك، وملعقة صغيرة من الصلصة أو حبة صغيرة من الطماطم، ورشي البهارات المفضلة لكِ، أو بدون تعصيج يمكنكِ تزويد كمية اللحم المفروم بطريقة أن تضعي معها بقسماط وبيضة أثناء تتبيلها تمامًا مثل عملية تتبيل البرجر، واستخدميها بهذا الشكل عند حشو البطاطس واتركيها تنضج في الفرن. إذا كنتِ اشتريتي البطاطس الصغيرة فما عليكِ الآن هو تقشيرها وتقويرها لإمكانية حشوها باللحم المفروم، واحرصي أن تكن فتحة صغيرة ختى لا تستهلك الكثير من اللحم. وإذا لم تجدي البطاطس الصغيرة فالبطاطس الكبيرة يمكنكِ قطعها إلي نصفين وتفريغ كل نصف منهما بشكل بسيط وستكن في النهاية مسطحة كالقارب وفوقها اللحم المفروم تشبه الخرشوف أو المسقعة باللحم المفروم. في طاسة زيت ساخن حمري البطاطس بعد أن قمتي بتقويرها، ثم اخرجيها واتركيها تبرد قليلًا. ابدأي في حشو البطاطس باللحم المفروم، وبعد الإنتهاء من حشوها كلها رصيها في صينية بيركس أو صينية فرن. لتجهيز الصوص قلبي ملعقتين صلصة في كمية كافية من الماء ومعها الملح والفلفل الأسود، وغرقي بها الصينية ثم ادخليها الفرن. قدمي صينية البطاطس باللحم المفروم مع الأرز الأبيض أو الأرز بالشعرية. يمكنكِ تنفيذ وصفة تزويد اللحم بالبيض والبقسماط عند عمل كفتة الحاتي، أو البرجر لإستخدام كمية أقل من اللحم المفروم.

 

 

ads
ads