الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير اقتصادي ينصح السيدات بالاستثمار في الذهب بعد انخفاضه

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 04:29 م
هير نيوز

تترقب الكثير من السيدات أسعار الذهب، لأنه سجل ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأشهر الماضية، وتبين أن الأمر يزيد صعوبة مع الشباب والفتيات المقبلين على الزواج، أو السيدات اللاتي يحرصن على شراء الكثير من الذهب ليكون بمثابة سند أمان في ظل الظروف المتقلبة، ويتساءلن: ما هو الموعد المناسب لشراء الذهب؟.

قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي  في تصريح خاص لـ«هير نيوز» إن أسعار الذهب مرتبطه ارتباطا وثيقا بسعر الدولار وسعر الفائدة عليه، ويتأثر سعر الذهب في مصر بالتغيرات العالمية للفائدة على الدولار.

وأوضح أن سعر الذهب قد انخفض اليوم نتيجة تحرك سعر الفائدة عالميا هذا لأن الذهب كأي سلعة موجودة يتأثر بالعرض والطلب الذي يحدده السوق.
 
وأكد "الشافعي" أن هذا يعتبر إنخفاضا مؤقتا وليس دائما لأن الذهب الوسيلة الآمنة للاستثمار على مستوى العالم, ولهذا فإن انخفاضه بشكل مبالغ فيه لن يحدث إلا في زمن الكوارث كنشوب حرب أو غير ذلك.

وأضاف أن الأسعار تختلف من وقت لآخر طبقا لمتطلبات السوق واحتياجاته محليا وعالميا ناصحا السيدات الراغبات في شراء الذهب بغرض الاستثمار التحرك فورًا لاستغلال تراجع الأسعار وليس عليهن الانتظار لفترات قادمة فهو استثمار آمن.

اقرأ أيضًا..
يذكر أن قطاع الذهب في مصر يشهد نشاطًا كبيرا خلال الفترة الأخيرة بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مدينة الذهب المتكاملة، بحيث تشمل مدارس فنية ومصانع وورش، والتي من المقرر أن تقام بالعاصمة الإدارية وفقًا لآخر الدراسات الفنية لأن التحرك المروري بها يكون أسهل، بجانب قربها من كل المناجم سواء مناجم العين السخنة أو البحر الأحمر، لكي نعمل على تخفيض تكلفة النقل.

ads