السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يؤثر نقص الكولاجين على البشرة والشعر؟.. استشاري يُجيب

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 11:47 ص
هير نيوز

يتواجد الكولاجين في البشرة والشعر بنسبة تصل لنحو 70%، فهو يساعد على العناية بالبشرة والشعر ونقصه يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية، وبعض السيدات لايعرفن ذلك ولا كيف يتم تحفيز الكولاجين .

وتستعرض بوابة« هير نيوز» كيف يؤثر نقص الكولاجين على البشرة والشعر؟، من خلال الدكتور عمرو جعفر، استشاري الجلدية والتجميل والليزر .

  نقص الكولاجين في البشرة

يؤدي نقص الكولاجين في البشرة لظهور علامات التقدم في السن والتجاعيد على البشرة، كما يؤدي لظهور السيلوليت ، وظهور  الترهلات في كافة أنحاء الجسم.

  نقص الكولاجين في الشعر

كما يؤدي نقص الكولاجين في الشعر إلى تساقطه وجفاف الشعر  حيث أن وجوده يدعم تحفيز نمو الشعر وترطيبه.
 
  تعزيز الكولاجين في البشرة والشعر 

يقول جعفر إنه يمكن للفتيات والسيدات تعزيز الكولاجين في أجسامهن  من خلال تناول مكملات الكولاجين تحت إشراف طبيب، فضلا عن تناول بعض الأطعمة التي تعززه مثل الفلفل الأحمر والبطاطا والطماطم ، الأسماك وأهمها التونة والسلمون لإحتوائها على الكولاجين الطبيعي، والتفاح وغيرههم.

كما يمكن زيادة مستوى الأحماض الدهنية حيث تلعب دور كبير في إنتاج الكولاجين ، والحصول على فيتامين A الذي  يعزز من مستويات الكولاجين ويحسن أنسجة البشرة ، فضلا عن تناول فيتامين C في الجسم لأنه ضروري لانتاج الكولاجين ومحاربة الجذور الحرة وبالتالي تأخر الشيخوخة.

كما أن تناول  فيتامين E في الجسم يحفز إنتاج الكولاجين وبالتالي يحارب الشيخوخة المبكرة كما انه له القدرة في الاحتفاظ برطوبة البشرة ومرونتها..

ads