السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على روتين العناية بشعرك قبل النوم

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 11:44 م
هير نيوز

تظن الكثير من الفتيات أن روتين العناية بالشعر ينتهي بانتهاء اليوم أو ساعات النهار، لكن هذا الظن خاطئ، فيجب عليهن الاهتمام بالشعر خلال النوم أيضا، للحصول على شعر صحي، وبعضهن لا يعرفن الروتين السليم للعناية بالشعر قبل النوم.

تستعرض بوابة «هير نيوز»، روتين العناية بشعرك قبل النوم، من خلال علياء عازر، مصففة شعر نسائي.

1- غسيل الشعر مرتين لـ 3 أسبوعيا
أهم خطوات روتين العناية بالشعر هو غسيل الشعر مرتين لـ3 أسبوعيا على حسب نوع وطبيعة شعرك، فالشعر الكيرلي والناعم اغسليه 3 مرات أسبوعيا ، أما الشعر الكثيف والجاف والتالف فيمكن غسله مرة أومرتين في الأسبوع، بينما الشعر الدهني يجب غسله 3 في الأسبوع

2- تمشيط الشعر
يجب عليكِ تمشيط شعرك بالطريقة الصحيحة، حيث يجب تمشيطه وهو جاف وخاصة المناشف التي تمتص الدهون والزيوت، قومي بتقسيم شعركِ إلى نصفين، ابدئي بتمشيط الأطراف من الأسفل، انتقلي لتمشيط الشعر من نصفه ونزولاً، ومشطي شعركِ بالكامل.

3- ضعي زيوت مغذية
كما يجب عليكِ تطبيق الزيوت الطبيعية على شعرك كزيت شجرة الشاي، جوز الهند، واللوز.

4- دلكِ فروة الرأس يومياً
كما يجب عليكِ عمل تمارين تدليك للوجه لإخفاء علامات الشيخوخة، يمكنك القيام بخطوات مساج مشابهة مخصّصة لتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تطويل الشعر وتكثيفه.

5- رطبي شعرك قبل النوم
كما يجب أن تحرصي على ترطيب أطراف الشعر بزيت طبيعي مثل زيت اللوز، او زيت الأركان، أو زيت الزيتون والخروع وحتى زيت جوز الهند، يمكنكِ وضعه على أطراف أصابعك وأفركيها جيدًا مع أصابعك ثم طبقيها على أطراف الخصلات، حيث يساعد على إبقاء الأطراف مرطبة ولينة ومحمية من التلف والتكسر.

ads