الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصر الأولى عالميًا لتصدير الموالح.. ونائبة توضح الأسباب

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 06:14 م
هير نيوز

قالت جواهر سعد الشربينى، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اليوم الإثنين، إن مصر تأتى فى المرتبة الأولى عالميًا فى تصدير الموالح نظرًا للكثافة الإنتجابية للموالح وللمزيد من التصدير تم إنشاء مزارع منذ فترة قريبة للحصول على إنتاج وفير فى العام المقبل أيضًا.

وأوضحت جواهر الشربينى فى تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن جميع الموالح التى يتم زراعتها فى مصر من برتقال وليمون ويوسفى عليها إقبال شديد بالنسبة للتصدير لأنها حاصلة على درجة الأيزو العالمية والحصانة من الناحية التخصصية لمراكز الأبحاث التى تتابع باستمرار مزارع الموالح للتأكد من عدم استخدام المزارعين لأى مواد مهرمنة أو مواد ضارة أثناء زراعة أشجار الموالح.

وأكدت عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب أن السنوات المقبلة ستشهد طفرة فى زراعة الموالح، نتيجة لخبرات مراكز الأبحاث التى يتم استغلالها فى زيادة إنتاج الموالح، متمنية وصول مصر إلى مراكز متقدمة فى تصدير غالبية المنتجات الزراعية الأخرى مع الإعتماد التام على خبرات مراكز الأبحاث الزراعية.

الجدير بالذكر أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلن عن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للقطاع الزراعى حتي أصبحت مصر فى المركز الأولي عالميًا فى تصدير الموالح، مؤكدًا ارتفاع الصادرات الزراعية المصرية بالرغم من أزمة فيروس كورونا ووصولها إلى 4 مليون و900 ألف طن.

كما أعلن وزير الزراعة، خلال كلمته أثناء استقبال المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ له، خلال احتفالية تقلده رئاسة الغرفة التشريعية الثانية فى مصر، أن قطاع الزراعة مرن وأثبت قدرته بالرغم من جائحة فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه من القطاعات القادرة على تحمل الصدمات، كما أثبت دوره الكبير والمؤثر فى اقتصاديات دول العالم، مؤكدًا أنه سيساهم بشكل كبير فى تقدم مصر.