السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بلاش أفورة في المناكير.. نصائح هامة لحماية أظافرك وتقويتها

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 05:42 م
هير نيوز

تحاول كل فتاة أن تحصل على أظافر قوية وصحية بدلاً من تعرض أظافرها للتقصف والظهور في مظهر سيء، ولكن كيف يمكنك الاهتمام بأظافرك وحمايتها من التقصف وتقويتها؟ 

قدمت خبيرة التجميل والميك اب ارتيست، نادية فرج، عدة نصائح للفتيات من أجل تقوية أظافرها وحمايتها من التقصف وذلك عن طريق إتباع عدة خطوات: 

1- لا تضعي الكثير من طلاء الأظافر
أشارت نادية فرج، إلى أن الإفراط في وضع طلاء الأظافر قد يجعل أظافرك ضعيفة وقابلة للتكسر مهما كنتي تهتمي بها وتحاولي حمايتها، فتلك المواد الكيميائية الضارة في طلاء الأظافر قد تؤثر بالطبع على أظافرك وتجعلها ضعيفة وقابلة للتكسر، ولذلك يكون من الأفضل عدم الإفراط في وضع طلاء الأظافر.

2- استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب الأظافر
قالت خبيرة التجميل: «إن ترطيب الأظافر شيء ضروري من أجل الحصول على أظافر صحية وقوية، فيجب على الفتيات وضع زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون على أظافرها فهو يساعد على ترطيب الأظافر وتقويتها ويمنعها من التكسر».

3- تقليم الأظافر وإزالة الجلد الميت
أضافت نادية فرج: «الكثير من الفتيات تهمل فكرة تقليم الأظافر وإزالة الجلد الميت من حولها، على الرغم من أن تلك الخطوة هامة جدا من خطوات العناية بالأظافر فهي تمنحك أظافر قوية وصحية وجميلة المظهر، ويمكنك تطبيق ذلك حوالي مرة و مرتين أسبوعياً حتى يمكنك الحصول على تنظيف الأظافر والحصول على أظافر جميلة وقوية».

وتابعت: «هناك أيضاً وصفات طبيعية يمكنك استخدامها على أظافرك لتقويتها مثل استخدام الليمون أو نقع الأظافر في محلول ماء وليمون ليمنحك أظافر قوية ولامعة».

اقرأ أيضًا..

استخدمي محلول الملح».. 4 وصفات للحصول على أظافر قوية



ads