الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استخدمتها الملكات.. وصفة فرعونية لفرد الشعر ومنع تساقطه | فيديو

الخميس 26/أغسطس/2021 - 03:14 م
أمينة طاهر
أمينة طاهر

تحدثت أمينة طاهر، خبيرة التجميل، عن فوائد الحلبة في تغذية الشعر والبروتين، وكيف كانت تستخدمها ملكات الفراعنة في تغذية الشعر وحمايته من التساقط.

وقالت خبيرة التجميل خلال لقائها ببرنامج "السفيرة عزيزة" تقديم الإعلامية نهى عبد العزيز وسالي شاهين المذاع على فضائية "dmc": إن خلط الحلبة بالمياه يفرز مادة تشبه الجيل الأبيض مهمته فرد الشعر وحمايته من التقصف ومنع تساقطه، ويمنح الشعر سمكًا.

فوائد الحلبة

وأضافت، أن الحلبة تحتوي مواد نشاوية طبيعية مهمتها فرد الشعر وتعطي نتائج هائلة، مؤكدة أن نتائج استخدام الحلبة في حماية وإطالة الشعر تظهر تقريبًا بعد شهر واحد من استخدامها.



وتابعت: "الحلبة تحتوي على كميات كبيرة من الماغنيسيوم والكالسيوم، وهو ما يكسف الشعر طول، وأنه لا طول محددًا للشعر ولكن هناك بعض السيدات هي التي توقف نمو الشعر".

وصفة ملكات الفراعنة

وعن الوصفة الطبيعية التي كانت تستخدمها ملكات الفراعنة لإطالة الشعر، شرحت خبيرة التجميل الوصفة قائلة: "يجب نخل الحلبة لاستخراج الحبوب الكبيرة وإبعاد الصغيرة، ثم خلطها بملعقتين من العسل، مع إضافة ملعقتين من النشا وكمية بسيطة من المياة الساخنة تساعد في إذابة وخلط المكونات، مع التقليب الجيد، ويفضل استخدام الخشب في تقليب الخطة مع إضافة كمية من اللبن ويفضل لبن جوز الهند، مع التقليب الجيد وتركه ساعة حتى يبرد، ثم يتم وضعها على فروة الشعر؛ لأنها تقوي بوصلات الشعر مع النزول إلى نهاية الشعر وتركه لمدة ساعتين ثم الغسل".

اقرأ أيضًا..

ads