السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير نفسي: لو جوزك بيهرب من مشاكلك ابحثي عن شريك جديد

الأحد 22/أغسطس/2021 - 06:18 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تُعاني الكثير من الزوجات بأن زوجها يتهرب من مشكلاتها بشتى الطرق والوسائل، ويستخدمون من أجل هذا العديد من الطرق والوسائل التي تضع المرأة في حيرة من أمرها، وستكشف السطور القادمة بعض تلك الحيل وطرق حلها ومعالجتها.

وعدد موقع "برايت سايد" الأمريكي، بعض الحيل التي يستخدمها الأزواج لكي يتهربون بها من مشكلات زوجاتهم وهي كالتالي:

١. هم مثل الأسطوانة المكسورة.
المتلاعبون لا يريدون مناقشة مشاكلك الشائعة، وذلك لأنهم يرون أنها ستشغلهم، ولذلك فهم يقودونك بشكل خفي إلى الاعتقاد بأن مناقشتك قد انتهت قبل أن تنتهي بالفعل، وهذا هو السبب في أنك تبدأ الحجج القديمة مرارا وتكرارا.

يجب أن تعلمي من الأسهل في الواقع جعل الجدران تتحدث بدلاً من جعل زوجك يغير وجهة نظره، ولكن إليك نصيحتين ستساعدك على عدم الوقوع في لعبتهم:

١-ضعي في اعتبارك دائمًا موضوع المناقشة.
٣-تذكري سبب المشكلة ولماذا بدأت المحادثة.

٢- يهرب من مشاكلك؟ لم يسمع بها
الشيء الآخر المشترك بين المتلاعبين من الأزواج هو أنهم لا يهتمون حقًا إذا كنت تريدين التحدث عن مشاكلك ومشاركة مشاعرك ، فمن المرجح جدًا أن يقوم الشريك المتلاعب بأحد الإجراءات التالية:

١-تجنب المحادثة وتظاهر بأنهم مشغولون.
٢-تحويل المحادثة نحو مشاكلهم: "إنه لأمر مروع أن يتم تكليفك بهذا العمل الإضافي اليوم، ولكن هل يمكنك أن تتخيلين كيف أشعر بالتعامل مع الأمر كل يوم؟" ولذلك هل تعتقدين أن شريكك قلق حقًا بشأن مشاكلك بعد ذلك؟.

يقول الخبير النفسي دافنبورت إنه لا توجد طرق عديدة لحماية نفسك من هذا السلوك. ربما يكون من الأفضل أن تجد شريكًا جديدًا ، يكون أكثر رعاية ورحمة.

اقرأ أيضًا..

ads