السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أطعمة يجب فتحها قبل إضافتها للأكل

الأحد 22/أغسطس/2021 - 03:58 م
هير نيوز

أطبخ ايه النهاردة.. سؤال يتكرر كثيراً على لسان السيدات والفتيات اللاتي يصبن بالحيرة في اختيار الأكلات الرئيسية أو حتى الحلويات.. فتقديم أطعمة متشابهة ومكرره يؤدي إلى الشعور بالملل وربما العزوف عن الأكل.

يقدم موقع هير نيوز طريقة عمل أكلات متنوعة لتختاري من بينها ما يناسبك كل يوم لتستمتعي بأكلتك المفضلة، وتضمني تغذية سليمة لزوجك وأولادك وأسرتك.

يعتقد البعض أن جميع المكونات تضاف بشكل عشوائي معاً لتحضير الوجبات سريعاً، لكن في الحقيقة عدم الترتيب والحذر قد يعرضنا لهدر كمية الأكل بالكامل دون قصد.

لهذا سنقدم لكِ في السطور التالية أهم الأطعمة التي يجب فتحها قبل إضافتها للأكل؛ حرصًا على تحضير الأكل بطريقة صحية دون أخطاء.

الفلفل الرومي والحار

يجب الحذر الكامل عند التعامل مع الفلفل الرومي والحار بأي لون؛ بحيث يغسل ويفتح ويغسل من الداخل ثم يقطع ويستخدم، للتأكد من أنه نظيف من الداخل والخارخ وخالٍ من الدود، الذي قد يكون مستقرا داخله حتى وإن كان طازجًا وجيدًا وغير مثقوب من الخارج.

البيض

البيض من مكونات الطعام التي يمكن أن تكون فاسدة، أو بها بقايا كتكوت غير مكتمل وخاصة خلال فصل الصيف، الذي يزيد من تلف البيض مع الحرارة العالية.

لهذا عند استخدام البيض يخصص طبق جانبي صغير تفتح فيه كل بيضة على حدة، ثم تضاف على باقي مكونات الوصفة؛ لضمان سلامة الأكل وعدم هدر الكمية، إذا تم فتح البيضة التالفة مباشرة على كمية الأكل بالكامل، وهنا يجب التخلص منه وعدم تناوله.

الخضراوات الورقية

التنظيف العميق والنقع الكامل للخضروات الورقية "ملوخية وشبت وبقدونس وكزبرة والخس"، من أهم الخطوات التي يجب اتباعها قبل تقطيع واستخدام هذه الخضراوات؛ لأنه قد يوجد بها دود الزرع أيضًا، فضلاً عن الأوراق الذابلة والصفراء والسوداء المحروقة، وجميعها تالفة يجب التخلص منها.

ملحوظة

- لا يترك الخس وباقي الخضراوات الورقية كما هي دون تنظيف في الكيس البلاستيكي داخل الثلاجة؛ لأن الرطوبة والبرودة ستتلف أوراقها، وتجعلها تذبل سريعاً مع عدم تواجد مناديل تمتص البرودة والرطوبة الزائدة.



ads
ads