الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«علشان متتخدعيش».. إزاي تفرقي بين الشنطة الأصلية والمُقلدة؟

الثلاثاء 27/يوليه/2021 - 06:14 م
هير نيوز

تنخدع الكثير من السيدات والفتيات الراغبات في شراء حقائب أصلية «ماركات»، خاصة اللاتي يشترين الشنط عبر الإنترنت من مواقع التسوق، وهناك محلات تبيع الحقائب المقلدة على أنها أصلية ما يعتبر عمليات نصب، لكن هناك خطوات تستطيعين التفريق بين الحقيقية والمزيفة.

وتوضح بوابة «هير نيوز» كيف تفرقين بين الشنطة الأصلية والمُقلدة؟.


1- بصي على التفاصيل
يجب عليكِ عند شراء حقيبة جديدة خاصة إذا كانت مرتفعة السعر النظر إلى التفاصيل جيدًا كالخيوط والتطريزات ونوع الجلد، فإذا كانت الخيوط متساوية وغير مفككة وبنفس لون جلد الشنطة فهذه خطوة أولى للحكم على الشنطة.


2- الرقم التسلسلي للحقيبة 
الشنط أو الحقائب ذات ماركة معروفة يكون لها رقم تسلسلي، مدون عليها مع ختم العلامة، المقلدة غالبا لا يكون عليها رقم تسلسلي أو رقم موضوع بشكل سيئ أو خاطئ.


3- بطانة الشنطة
بطانة الشنطة تكون ثابتة وبصوت هادئ ليس خشنا عند فركها وأحيانًا يكون اسم الماركة منقوشا عليها.
 

4- اسم الماركة 
الشنط مرتفعة الأسعار يقوم أصحابها بدمغ اسم الماركة عليها أما المقلدة عادة تكون غير صحيحة بالشكل التي تدمغه بها الماركات لذلك يجب التدقيق جيدًا والتأكد من عدم وجود أخطاء إملائية على الماركة.


5- تعبئة وتغليف الحقيبة
تعتبر جودة الحقيبة الأصلية لا تقتصر على الحقيبة نفسها فحسب، ولكنها تصل للتعبئة والتغليف أيضاً، فيجب أن يكون تغليفها بخامات جيدة وطريقة إحترافية.
 

6- سعر الحقيبة
يرتفع سعر الحقيبة الأصلية  حيث تكون مرتفعة وأسعارها معروفة، وذلك لأنها تكون مصنوعة من أجود الخامات، كما أنها تكون أطول عمرا من المقلدة.


7- الجودة وسحابات الشنطة
كما أن الشنط الماركة أو مرتفعة الثمن تكون ذات جودة عالية وسحابات عالية الجودة، وليس بها أي تقشير أو تغير في اللون.


8- معدن الحقيبة
الحقيبة الأصلية تكون مزينة بقطع معدنية وإكسسوارات مختلفة وفقاً لماركة الحقيبة، وتستخدم الماركات الشهيرة معادن ثقيلة وفاخرة للحقائب، ومنها ما يكون محفور عليه إسم الماركة، كما أن لون المعدن يؤكد لكِ الأمر.


9- نوع جلد الشنطة
كما يعتبر جلد الشنطة أحد أهم عوامل التفريق بين الأصلية والمُقلدة، حيث ان الشنط الماركات تكون الجلد الطبيعي الفاخر، ويظهر في شكله  وسماكته وملمسه، وعليكِ التأكد عبر ولاعة وتجربة تمرير النار فوق الجلد، حيث أن الجلد الطبيعي لن يحترق.


اقرأ أيضًا..

|لإطلالة أنثوية.. أحدث موديلات شنط اليد للعروس في 2021

 

ads