الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة لعشاق القهوة.. فنجان واحد منها يحارب كورونا

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 08:39 م
هير نيوز
مفاجأة لعشاق القهوة..

لا يزال فيروس كورونا المستجد يحمل العديد من الألغاز التي يحاول العلماء يومًا بعد يوم فك شفرتها والوقوف على أبعادها، في إطار الجهود العلمية المبذولة في مختلف دول العالم للتغلب على هذا الفيروس القاتل.

القهوة

وكشفت دراسة حديثة، أن هناك ارتباطًا وثيقًا بين المواظبة على تناول القهوة وبين انخفاض معدلات الإصابة بالمرض، الذي لا يزال يظهر يومًا بعد يومٍ في طفرة جديدة ونسخة مستحدثة.

وقالت الدراسة التي نشرتها صحيفة  نيويورك بوست الأمريكية، إن تناول فنجان واحد على الأقل من القهوة يوميًا، يقلل من خطر الإصابة بعدوى "كوفيد-19" التي يسببها فيروس كورونا المستجد.

البنك الحيوي

ونشر باحثون من جامعة "نورث وسترن"، النتائج في مجلة
 Nutrient، مؤكدين أنهم اعتمدوا على مسح موسع شمل قرابة 40 ألف مشارك في البنك الحيوي في المملكة المتحدة، وتمت مراقبة العادات الغذائية لهم وتم التركيز بشكل خاص على معدلات استهلاك المشاركين للقهوة والشاي واللحوم المصنعة واللحوم الحمراء والفواكه والخضروات والأسماك.

عوامل المسح

 كما أخذت الدراسة في الاعتبار عوامل أخرى من بينها العرق والعمر والجنس والنشاط البدني ومستوى مؤشر كتلة الجسم والتاريخ المرضي لكل حالة، لتكشف النتيجة النهائية أن لاستهلاك المعتاد لفنجان واحد أو أكثر من القهوة يوميًا، كان مرتبطًا بانخفاض خطر كورونا بنسبة 10%.

تفاصيل علمية

وجاء في التفاصيل العلمية التي أسفرت عنها الدراسة، أن القهوة تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وأن استهلاك القهوة يرتبط بشكل إيجابي بالعلامات الحيوية الالتهابية المرتبطة بالإصابة بالفيروس، كما أن التأثير المناعي للقهوة ضد كورونا أظهر نتيجة معتدلة.

الخضروات واللحوم

وأشارت نتائج الدراسة أيضًا، إلى أن الاستهلاك اليومي للخضروات، يقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا، لكن اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبسطرمة والنقانق ارتبطت بزيادة المخاطر.


اقرأ أيضًا:

«تحرش أونلاين».. التباعد الاجتماعي لم يحمِ الموظفات من سخافة المديرين

ads
ads