السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 زيوت عطرية لتخفيف أعراض الحساسية الموسمية

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 07:34 م
هير نيوز

كلما تغير الموسم، تكون الإصابة بـ حساسية الجلد مشكلة شائعة جدًا، حيث يصبح الجلد متهيجًا وأحمر اللون وجافًا إلى جانب مشاكل أخرى. 

نقوم بعدة أشياء للتخفيف من الحساسية ولكن في بعض الأحيان تفشل جميع العلاجات، لذلك، بدلاً من تجربة أشياء مختلفة، استخدمي الزيوت العطرية لتقليل الحساسية الموسمية.

يوجد أيضا العديد من الأطعمة والأعشاب والتوابل التي يمكنها مساعدتك في تخفيف أعراض الحساسية الموسمية مثل الزنجبيل وحبوب لقاح النحل والفواكه الحمضية والكركم.

أفضل الزيوت العطرية لتخفيف أعراض الحساسية الموسمية

الحساسية الموسمية تسبب مشاكل كثيرة مزعجة على الجلد. لذا ، إليك 4 زيوت أساسية لتخفيف الأعراض والالتهابات.

1-زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر من أكثر الزيوت الأساسية فعالية. يهدئ تهيج بشرتك ويقلل من أعراض الحساسية. يقلل من التهاب الجلد ويمنع تضخم الخلايا المخاطية.

2-زيت الأوكالبتوس
له خصائص مضادة للالتهابات تخفف من الاحتقان والحساسية الموسمية. يمكن أن يؤدي استخدام الأوكالبتوس في العلاج بالروائح أيضًا إلى تقليل أعراض الحساسية.

3-زيت شجرة الشاي
يمكن أن يقلل الاستخدام المنتظم لزيت شجرة الشاي من أعراض الحساسية الموسمية. ومع ذلك ، لم نكتشف بعد العلاقة بين زيت شجرة الشاي والحساسية الموسمية. يمكن أن يستفيد بعض الأشخاص حقًا من خلال مقاضاة الزيت ، لكن بالنسبة للآخرين ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الحساسية. لذلك ، قم بإجراء اختبار التصحيح قبل استخدام هذا على المنطقة المصابة.

اقرأ أيضا:

4-زيت النعناع
يمكن أن يقلل زيت النعناع بشكل فعال من التهاب الجلد. يمكنك استخدامه على بشرتك مباشرة أو وضعه على موزع الزيت الخاص بك بحيث يمكن أن يتشتت الزيت في البيئة ويمكن امتصاصه على بشرتك. خلال التغيرات الموسمية ، استخدمي الزيت بانتظام.

ads
ads