السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطلبة الثانوية العامة..8 أطعمه تخلصك من التوتر وتساعد علي التركيز ليلة الامتحان

الأحد 11/يوليه/2021 - 03:26 م
هير نيوز


عندما تكون عالقًا في المذاكرة حتى وقت متأخر، من المغري تناول وجبة خفيفة من الحلويات؛ لتقليل مستويات التوتر لديك عن طريق حقن السكر بسرعة. لكن السكر سوف يعمل على تدمير قدرتك على التركيز. سيساعدك اختيار غذاء الدماغ الصحيح خلال فترة الامتحانات على التخلص من التوتر والنوم بشكل أفضل.

أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في أوقات التوتر الشديد، وعندما تحتاج إلى الاستمرار في التركيز لفترة طويلة من الوقت، وهي كالأتي:


1-أصابع الخضروات الطازجة

قم بتقطيع بعض الجزر أو الخيار أو أي خضروات نيئة طازجة أخرى تفضلها. تعمل عملية العض فيها في الواقع على تخفيف التوتر في حد ذاتها.

2-المكسرات

أفضل طعام لتناوله عند المراجعة هو المكسرات، فهي مليئة بالدهون الجيدة والمغنيسيوم؛ مما يساعد على إبقاء مستويات الكورتيزول (الإجهاد) منخفضة. كما هو الحال مع الخضروات، ويمكن أن يعمل الإلهاء الجسدي المتمثل في مضغ المكسرات واحدة تلو الأخرى ككرة ضغط صالحة للأكل بينما يمنحك الكثير من الطاقة المفيدة.

ميزة إضافية هي أن المكسرات مفيدة بشكل خاص لتحسين ذاكرتك؛ لأنه مليء بالأوميجا 3 والبوليفينول، المفيدين أيضًا للتوتر.

3-جوز الهند

وفقًا لدراسة حديثة، يمكن أن تساعد رائحة وطعم جوز الهند في إعادة ضغط الدم إلى المستويات الطبيعية في أوقات التوتر.

4-التوت

جميع أنواع التوت تقريبًا مليئة بفيتامين C الذي يعد مفيدًا لكثير من الأشياء، لا سيما تقليل التوتر والحفاظ على قوة نظام المناعة لديك.
يكون هذا مفيدًا خلال فترة الامتحان؛ لأنه كما نعلم جميعًا، هذا هو الوقت الذي يبدأ فيه كل من حولك بالمرض (بما فيهم أنت).

اقرأ أيضًا: 


5-الموز

أفضل طعام لتناوله عند المراجعة هو الموز، فهو مليء بفيتامين B-6 وهو أمر رائع لإنتاج هرمونات سعيدة عن طريق زيادة مستويات السيروتونين في جسمك.

يحافظ الموز أيضًا على ضغط دمك منخفضًا، وينظم مستويات السكر في الدم؛ مما يساعد على منع الشعور بأن العالم ينتهي عندما تبدأ الأيام التي تسبق موعد الامتحان في الاقتراب. حافظ على هدوئك وتناول موزة!

6-فاكهة مجففة

قد تبدو غريبة ومتجعدة بعض الشيء، لكن الفواكه المجففة مفيدة حقًا لك؛ لأنها مليئة بالألياف والحديد والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة.

7-دقيق الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من المغنيسيوم وفيتامين B6 والبوتاسيوم؛ مما يجعلها رائعة لمحاربة القلق.

8-الشوكولاته الداكنة

أظهرت الكثير من الأبحاث أن الشوكولاتة الداكنة مفيدة لك؛ حيث تنتج الإندورفين، الذي يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، ويوفر فقط الكمية المناسبة من الكافيين؛ ليمنحك دفعة دون أن يتسبب لك في الانهيار. واختيار الشوكولاتة التي تحتوي على 70 ٪ من الكاكاو.

اقرأ أيضًا..

ads
ads