الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوزي صعب الطباع.. أتعامل معاه إزاي؟

الخميس 17/يونيو/2021 - 01:05 م
جوزي صعب الطباع..
جوزي صعب الطباع.. أتعامل معاه ازاي


تحتار الكثير من السيدات في التعامل مع زوجها صعب الطباع أو الذي يتسم بطبعه الصعب والقاسي، وبعضهن لا يتحملن تلك الشخصية، ويكون الانفصال هو حلًا من وجهة نظرهن، لكن لا بد أن تتأقلم الزوجة على طباع زوجها أو تحاول تغيرها، وهناك طرق كثيرة للتعامل مع الزوج صعب الطباع.

بوابة« هير نيوز»، تقدم إليكٍ طرق التعامل مع الزوج صعب الطباع من خلال الدكتورة إيمان الرئيس، استشاري العلاقات الزوجية والأسرية.

1- خليكي هادية

يجب على الزوجة التي يتسم زوجها بالطباع الصعبة أن تكون هادئة؛ لمعرفة كيف تتعامل مع، وألا تسمح له أن يكون مستفزًّا بالنسبة لها، «اهدي ومتخليهوش يستفزك، خلي موقفك واضح وهادي علشان تعرفي تتعاملي».

2-افهمي طبيعته

كما يجب على الزوجة فهم طبيعة زوجها صعب الطباع، حتى تتمكن من معرفة الطريقة المناسبة للتعامل معه، فإذا كان غيورًا مثلا يجب عليك احتواؤه بدلًا من زيادة غيرته أو إثارتها، وإذا كان عصبيًّا، يجب عليكِ أن تُهدئي من روعه، ولا تفعلي الأشياء التي تثير عصبيته، فهمك لطباع زوجك ستساعدك كثيرًا على التعامل معه بمثالية.

3- ثقي في نفسك

كما يجب على الزوجة التي تتعامل مع زوج صعب الطباع، أن تكون واثقة في نفسها؛ لأن ثقتها في نفسها تعزز موقفها، ولا تجعله دائم الانتقاد، «خليكي واثقة في نفسك وقوية».

4- متكونيش تابع

يجب على الزوجة أن يكون لها شخصيتها خاصة وقت التعامل مع الزوج صعب الطباع، وألا تكون تابعًا أو خاضعًا له بشكل مستمر، سيأتي ذلك بنتيجة عكسية، سيزيد من طبعه الصعب ولن تستطيعين السيطرة عليه.

6- المواجهة

كما يجب على الزوجة أن تواجه زوجها صعب الطباع، فالمناقشة والمواجهة هما الحل لحياة بدون مشاكل، لا تتركيه يتحكم بكِ ولا بتصرفاتك بشكل مبالغ فيه.

7- فكري قبل ما تتكلمي

يجب على الزوجة التي يكون زوجها صعب الطباع، أن تفكر قبل الحديث معه، حتى تتخيل ردود أفعاله وتكون مستعدة لها ولا تتركه يتحكم بها، ويكون رأيه هو الساري حتى لو كان خطأً، كوني جاهزة بردود مقنعة وقوية.

ads