الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها فرشة الأسنان.. 6 حاجات متخزنهاش في الحمام

الخميس 17/يونيو/2021 - 01:55 م
هير نيوز

تتسبب الرطوبة، في اتلاف الكثير من المنتجات التي يلجأ إليها أغلب النساء لوضعها في الحمام، مثل المكياج، والإكسسوارات والسيشوار وسلة الغسيل وغيره، لنجدها في متناول أيدينا دائمًا، ولكن هناك بعض الأشياء لا داعي لها وتتسبب في حدوث فوضى، كما هناك أشياء لا تصلح لتخزينها في الحمام.

سلة الغسيل

وتنصح استشاري الصحة العامة، ريهام فاروق، بعدم وضع سلة الغسيل داخل الحمام، مع أن المتعارف بين الناس أنه أنسب مكانه لها، ولكن مع زيادة الرطوبة في الحمام، قد تظهر روائح حامضة من الغسيل غير النظيف، ما يعزز من تكاثر البكتيريا المختلفة.

مستلزمات النظافة الشخصية


وتضيف استشاري الصحة العامة، أن الرطوبة هي العدو الأول والرئيسي للقطن، الذي تصنع منه الفوط الصحية الخاصة بالنساء، فتكون مادة خصبة لتكاثر البكتيريا والجراثيم، ما قد يؤثر على صحتك، وكذلك القطن الخاص بإزالة المكياج.

أدوات التجميل


وتشير ريهام فاروق، إلى تلف أدوات التجميل المتواجدة داخل الحمام بشكل أسرع، بسبب التغيرات في درجة الحرارة والرطوبة، ولأنها تحتاج إلى مكان جاف جيد التهوية.


شفرات الحلاقة

وتنصح فاروق، بعدم ترك شفرات الحلاقة مفتوحة؛ لأنها تتعرض للاكسدة وربما للصدأ بسبب الرطوبة الموجودة داخل الحمام، ولا بد من تخزينها داخل عبوات محكمة الغلق، لتجنب الصدأ.

فرشاة الأسنان

الكثيرون، وربما الجميع يتركون فرشاة الأسنان داخل الحمام، ولكن تؤكد استشاري الصحة العامة ريهام فاروق، أن الحالة الوحيدة المسموح بها لترك فرشة الأسنان داخل الحمام، أن تكون بعيدة عن قاعدة التواليت بحوالي مترين أو أكثر؛ لأنه مع استخدام التواليت والسيفون، تتناثر الجزيئات الضارة في الهوا وتتستقر على فرشاة الأسنان.

العطور

كما تنصح ريهام فاروق، بعدم وضع عبوات البرفيوم داخل الحمام، لأنها قد تتأكسد مع الرطوبة وتتعرض للتلف بشكل أسرع.


ads