الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز 3 أسباب قد تصيبك بالخمول وكثرة النوم

الخميس 17/يونيو/2021 - 12:58 م
 أسباب قد تصيبك بالخمول
أسباب قد تصيبك بالخمول وكثرة النوم

أصبحت الإصابة بالتعب والخمول شائعة بنسبة كبيرة بين الفتيات العشرينية رغم صغر سنهم وأنهن بصحة جيدة، لكن لا يعرفن سبب ذلك الشعور.
وناقش موقع "health line" البريطاني للصحة، تلك المشكلة الشائعة لدى الشباب في الفترة الأخيرة، وأشار إلى عدة أسباب يمكن أن تكون هي السبب في إصابتك بالخمول والتعب ومنها:

استهلاك الكثير من الكربوهيدرات المكررة

يمكن أن تكون الكربوهيدرات مصدرًا سريعًا للطاقة، عندما تأكلها يقوم جسمك بتحويلها إلى سكر والذي يمكن استخدامه كوقود.

ومع ذلك فإن تناول الكثير من الكربوهيدرات المكررة يمكن أن يجعلك تشعر بالتعب على مدار اليوم، خاصة عندما يتم استهلاك السكر والكربوهيدرات المصنعة فإنها تسبب ارتفاعًا سريعًا في نسبة السكر في الدم.

العيش بأسلوب حياة بدون نشاط

قد يكون الخمول هو السبب الجذري لانخفاض الطاقة لديك، لكن الكثير من الناس يقولون إنهم متعبون للغاية ولا يمكنهم ممارسة الرياضة.

في الواقع وفي إحدى الدراسات الحديثة، كان هذا هو السبب الأكثر شيوعًا الذي قدمه البالغين في منتصف العمر وكبار السن لعدم ممارسة الرياضة، وقد يكون أحد التفسيرات هو متلازمة التعب المزمن (CFS)، والتي تتميز بالإرهاق الشديد وغير المبرر على أساس يومي.

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم


عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم هو أحد الأسباب الأكثر وضوحًا للإرهاق، حيث يقوم جسمك بالعديد من الأشياء أثناء النوم، بما في ذلك تخزين الذاكرة وإفراز الهرمونات التي تنظم التمثيل الغذائي ومستويات الطاقة.

وبعد ليلة من النوم الجيد عادة ما تستيقظ وأنت تشعر بالانتعاش واليقظة والنشاط، وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص البالغون يحتاجون إلى متوسط ​​سبع ساعات من النوم كل ليلة للحصول على صحة مثالية.


ads
ads