الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إليكِ أفضل الأنظمة الغذائية قبل «ليلة العمر»

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 11:17 ص
إليكِ أفضل الأنظمة
إليكِ أفضل الأنظمة الغذائية قبل «ليلة العمر»


تحلم كل فتاة أن تظهر في أبهى صورة وأجمل قوام في «ليلة العمر»، ومع بدء العد التنازلي لحلول موعد الزفاف تنتاب الكثيرات مخاوف عديدة من كيفية الظهور بفستان الفرح، وهل سيكون قوامها مناسبًا، أم ستكون بدينة أم نحيفة، وكذلك البشرة الشاحبة بسبب ضغوط الأسابيع الأخيرة التي يتخللها التجهيز والإعداد.

نظام غذائي


تؤكد أخصائية التغذية عبير فوزي، أن اتباع نظام غذائي صحي متوازن ضروري جدًا قبل موعد الزفاف، والذي يجب أن يشتمل على مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات ذات الألوان المتعددة، والحبوب الكاملة والنشويات والدهون الجيدة والبروتينات الخالية من الدهون.

وجبة الإفطار


وشددت فوزي، على ضرورة الاهتمام بتناول وجبة الإفطار بانتظام خلال الأسبوعين اللذين يسبقان موعد الزفاف، كونها الوجبة المسؤولة عن إمداد الجسم بالطاقة والحيوية وتساعد على ضبط الشهية، ويجب ان تضم وجبة الإفطار الخبز، والبيض والجبن المضاف إليه ملعقة من زيت الزيتون واللبن وكذلك الخضروات الورقية.

50% خضروات


وتابعت خبيرة التغذية، أنه يجب ضبط موعد وجبة الغداء قبل أسبوعين من الزفاف، والذي يجب أن تكون 50% من مكوناتها خضروات بنوعيها مطبوخة ونيئة، و25% من الحبوب الكاملة مثل الأرز أو البرغل أو الفريك، ويتكون الربع الباقي من اللحوم أو الدجاج أو السمك في حدود 100 إلى 150 جرامًا.

فيتامين D


وأوضحت خبيرة التغذية عبير فوزي، أنه يجب على المقبلين على الزواج من الجنسين، الحرص على تناول كميات كافية من فيتامين D والذي يعد عنصرا مهما للخصوبة، بالإضافة على المواظبة على ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تعزز من استقامة القوام وتجعل العروس في أبهى زينة.

نامي مبكرًا واستيقظي مبكرًا


ونصحت خبيرة التغذية الفتيات بتنظيم مواعيد نومها قبل الزفاف، ونصحت بتأجيل أي اعمال تجهيز او استعداد للزفاف تستدعي السهر إلى اليوم التالي، وبإمكان العروس ان تستيقظ مبكرًا لإنجازها، لأن النوم المبكر والاستيقاظ المبكر يعني ضبط الساعة البيولوجية وبالتالي ضبط وظائف الجسم وهو ما ينعكس بدوره على المظهر العام.



ads
ads