السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من مُساعد منتج لوزيرة التضامن.. نيفين القباج: «طفولتي علمتني المسؤولية»| فيديو

السبت 05/يونيو/2021 - 08:38 م
نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

تحدثت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي عن حياتها الخاصة ونشأتها خلال مرحلة الطفولة وعلاقتها بأسرتها خلال مراحل التعليم وهل كانت تحلم بأن تصل لمنصب وزيرة يوما من الأيام؟.

وقالت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس" تقديم الإعلامية رضوى الشربيني المذاع على فضائية "cbc"،: "نشأت في منزل مليء بالدفء والحنان والعطف خاصة وأحنا 5 فتيات وولد، ووالدي توفي وكنت أبلغ من العمر 13 عاما وعلمت أنه كان شخصية عطوف ويتمتع بالحنان".

دروس الأب
وتابعت: "تعلمت من والدي خلال الفترة البسيطة التي عشتها معه الحنان والعطف وكان مغلق على نفسه، وعلمت عنه الكثير من الأسرار بعد وفاته خاصة وأنه كان يعمل فى إحدى شركات تصنيع الأصواف، وكنت أذهب معه للعمل فى المصنع وأتذكر مشهد العمال أثناء تناولهم الفطير أبو سكر، وكيف كان يتدخل فى كل كبيرة وصغيرة في العمل".

وأكدت: "في الطفولة تعلمت يعني إيه مسؤولية ومرض، وبالرغم من صغر سني فكنت أنا المسؤولة عن الأدوية التى كان يأخذها والدي أثناء فترة مرضه، ومازلت أتذكر أنواع الأدوية التى كان يأخذها والدي حتى الآن، وكنت أتمنى أن أتخرج من كلية الطب أو الصيدلة ولكن بعد وفاة والدي عزفت عن ذلك".

واستكملت: "فى مرحلة الطفولة كنت دائما أقرأ باب بريد الجمعة فى صحيفة الأهرام وكان يشغلني هموم الناس، وكنت قريبة جدًا من هموم العمال فى مدرستي، وكنت بحب أسمع مشاكلهم وأحيانا كنت أخذ فلوس من ماما لحل مشاكل بعض العمال".

وواصلت: "أحيانا كنت طفلة شقية ولكن بعد وفاة والدي مررت بمرحلة العزوف عن الآخرين، وأتذكر أنني اتجهت لكتابة القصة القصيرة وأخذت عليها جائزة من السيدة جيهان السادات، وكنت بحب امارس العزف على البيانو وممارسة الرياضة في النادي وخاصة كرة القدم، وكتابة الشعر"، لافتة: "كنا 5 بنات وولد ووالدتي كانت شخصية صارمة وقوية جدًا وفى نفس الوقت مليئة بالحنان والعطف".

وتابعت: " خلال مرحلة دراستي الجامعية شعرت بانني فى حاجة للانطلاق ودرست سياسة واقتصاد وشاركت فى كافة اللجان الفنية فى الكلية ومثلت على مسرح كلية الحقوق، وكنت أبحث عن شكل من أشكال الفنون للتعبير عن مشاعري، وعملت مع المخرج الراحل يوسف شاهين فى فريق الإنتاج ما يقرب من 20 شهرا، واختلطت بالفنانين، وكيفية الإنتاج، وبحب التمثيل على المسرح أكثر، لأنها تحتوي على رسالة".

اقرأ أيضًا.. 

وأكدت: "أنا شخصية متفائلة جدا، وأشعر دائما بالأمل، وشخصيتي عقلانية وقلبية، فقلب قد يكون شعيف جدا ولكن أحيانا أكون قوية جدا وأميل في بعض المواقف للشراسة"، مؤكدة: " لم أطمع يوما بأن أكون وزيرة يوما من الأيام فهي الوظيفة رقم 20 فى حياتي، فبعد زواجي سافرت كندا وفرنسا، خاصة وأني كنت بشتغل من أيام دراستي فى الجامعة، فعملت مترجمة ومندوبة مبيعات وكان عمرى 18 عاما، وكنت دائما لدي رغبة فى النزول للعمل وأنا فى مرحلة الإعدادية".

وعن حياتها الزوجية أكدت: " أنجبت يوسف فى كندا والأطباء طلبوا مني قص الحبل السري بنفسي وكان هدف الأطباء هو زيادة مساحة التقرب منه، وكان دائم البكاء وهو صغير على عكس مريم التى لم تكن تبكي".

وعن توليها وزيرة التضامن الإجتماعي، أضافت: "اشتغلت فى الأمم المتحدة وكان عيني علي الوزارة ليس كوزيرة ولكن القطاعات التى تعمل فيها بمساعدة الناس، وحل مشاكلهم فهذا قمة السعادة".

الكلمات المفتاحية
ads