الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 أطعمة تجعل بشرتك نقية ومتوهجة.. تعرفي عليها

الإثنين 31/مايو/2021 - 03:07 ص
هير نيوز

كل السيدات يبحثن عن أي شيء يمكن أن يجعل بشرتهن نقية ومتوهجة. وجدت الأبحاث أن هناك العديد من العوامل يمكن أن تؤثر مظهر بالبشرة، مثل الإجهاد وطريقة العناية بالبشرة والطعام إلى نتناوله.

أفضل الأطعمة التي تأكلها لبشرتك:

1. الأسماك الدهنية
تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين والتونة على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي لا تحمي فقط من السرطان وأمراض القلب وتعزز قوة الدماغ، ولكن مراجعة بحثية صغيرة أشارت إلى أنها مفيدة أيضًا لبشرتك وتعمل على الوقاية من سرطان الجلد.

2. بذور عباد الشمس
وجدت الأبحاث أن تناول مزيج من فيتامينات E وC قد يحمي بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. من المصادر المهمة لفيتامين E بذور عباد الشمس المحمصة والمقرمشة. اخلطيها مع السبانخ الغنية بفيتامين C في طبق السلطة لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

3. زيت الزيتون
زيت الزيتون يساعد في الوقاية من سرطان الجلد ويبطئ بعض علامات شيخوخة الجلد.

4. الطماطم
وجدت الدراسات أن اللايكوبين الموجود في الطماطم والبطيخ قد يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية. هذا لا يعني أنه يجب عليك التخلي عن واقي الشمس اليومي. يعتبر اللايكوبين أكثر انتشارًا في الطماطم المعالجة، مثل معجون الطماطم أو صلصة الطماطم المطبوخة.

5. الشاي الأخضر
الشاي الأخضر له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب.

6. الفلفل الأحمر
نصف كوب من الفلفل الحلو يحتوي على 118 ملليغرام من فيتامين سي.
أظهرت الدراسات أن تناول كميات أكبر من فيتامين سي مفيد للبشرة يرتبط بقلة ظهور التجاعيد، وقد يساعد أيضًا في حالات الجلد والسرطان.

اقرأ أيضًا.. 

7. الجزر والخضراوات الورقية
بيتا كاروتين، الذي يمكن العثور عليه في كل من الجزر الأرجواني والبرتقالي يتم تحويله إلى فيتامين أ، وهو عنصر غذائي مهم للغاية لبشرتك. قم بإقران هذا الجزر مع بعض الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت التي تحتوي على مضادات الأكسدة اللوتين والزياكسانثين. لتكوين مزيج يساعد في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

8. الماء
يساعد الماء في تعزيز صحة البشرة وترطيبها.

ads