الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقوق الأخت على أخيها.. داعية يوضحها.. فيديو

السبت 29/مايو/2021 - 06:27 م
حقوق الأخت على أخيها..
حقوق الأخت على أخيها.. داعية يوضحها

تشتكي الكثير من الفتيات عن تعرضهن لظلم من أخواتهن الأشقاء.

الأخ والأخت
ويقول الشيخ أحمد الصباغ، في لقائه على فضائية "النهار"، إن الأخت هي الحنان والدفء والأمان الحقيقي للأخ، وعلى الأخ أن يجعل مكانة لها في قلبه، منوهًا أن أعلى مكانة في قلب الأخت هي لأخيها، بعد الأب والأم.

وأضاف "الصباغ"، إن الحجاج بن يوسف الثقفي، رأى امرأة تبكي على ثلاثة أسروا في الحرب، وهي تبكي عليهم بكاء مريرا، وهم أخوها وزوجها وابنها، وأصبح لا عائل لها.

من أعلى مكانة في قلب المرأة؟
وأشار إلى أنه تم تخيير المرأة باختيار واحد من الثلاثة لإطلاق سراحه، وكانت المرأة من أذكى أذكياء العرب، فاندهشوا من اختيارها وتفضيل الأخ على ابنها وزوجها، فقالت لهم: الزوج موجود والابن مولود ولكن الأخ مفقود بعد كبر الأب والأم.

الأخ والأخت نسخة واحدة
وأوضح، أن الأخ والأخت ليس لهما نسخة أخرى لو فقد أحدهما، منوها أنه لأجل ذكائها، أمر الحجاج بن يوسف الثقفي، بإطلاق سراح الثلاثة.

اقرأ أيضًا.. 

وذكر أن النبي وضع الأخت مع البنت في مكانة عالية، فقال النبي "من كان له ثلاث بنات أو ثلاث أخوات أو ابنتان أو أختان، فأحسن صحبتهن، واتقى الله فيهن، إلا دخل الجنة".

واستشهد الداعية الإسلامي بقول النبي في حديثه الشريف "أحرج عليكم حق الضعيفين اليتيم والمرأة" منوها أن الذي يريد أن يستر نفسه من النار فعليه أن يتق الله في أخته.

ads