الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «السبانخ والبطاطا».. 9 أطعمة تمنع تساقط الشعر وتحافظ على الصحة

الجمعة 28/مايو/2021 - 09:34 م
أبرزها «السبانخ والبطاطا»..
أبرزها «السبانخ والبطاطا».. 9 أطعمة تمنع تساقط الشعر وتحافظ

تناول الطعام له الكثير من التأثيرات على صحة الجسم والشعر، فتناول الأطعمة الصحية، يساعد في الحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطه، يجب إدخالها لنظامك الغذائي اليومي، حيث تعاني الكثير من الفتيات والسيدات وحتى الأطفال الإناث من تساقط الشعر بكثافة ولا يعرفن السبب.
بوابة «هير نيوز» تقدم إليك أطعمة تمنع تساقط الشعر وتحافظ على صحته، من خلال الدكتورة أورى محمود، استشاري تغذية.

1-السبانخ
تعد السبانخ من الأكلات المميزة لدى الكثير من الفتيات والسيدات، فهي مليئة بالعناصر الغذائية الرائعة..تحتوي على أطنان من فيتامين أ، بالإضافة إلى الحديد، وبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، وفيتامين سي، وتعمل على الحفاظ على رطوبة شعرك حتى لا يتكسر.
2- سمك السلمون
كما تُعد الأسماك السلمون والسردين والماكريل، من الوجبات التي تحافظ على صحة الشعر وتمنع تساقطه، حيث أنها مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية، لا يستطيع جسمك صنع هذه الدهون الصحية؛ لذلك عليك الحصول عليها من الطعام أو المكملات الغذائية، فهي تساعد في حمايتك من الأمراض، لكن جسمك يحتاجها أيضًا لنمو الشعر وإبقائه لامعًا وأكثر كثافة.
3-البطاطا الحلوة
تعد البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تمنع بهتان الشعر، فهي مليئة بمضاد أكسدة جيد لك يسمى بيتا كاروتين، حيث يحول جسمك بيتا كاروتين إلى فيتامين أ، ويساعد على الحماية من الشعر الجاف الباهت، كما أنه يشجع الغدد الموجودة في فروة رأسك على تكوين سائل زيتي يسمى الزهم، الذي يمنع الشعر من الجفاف.

4- الجوافة
تعتبر الجوافة من الفواكه الغنية بـ فيتامين c، الذي يحمي شعرك من التكسر.


5- الزبادي
الزبادي مليء بالبروتين، ويحتوي على مكون يساعد في تدفق الدم إلى فروة رأسك ونمو شعرك، وقد يساعد أيضًا في منع ترقق الشعر وتساقطه؛ فهو غني بحمض البانتوثينيك الذي يحارب تساقط الشعر.
6-البيض
يعتبر البيض وجبة مهمة حيث أنه غني بفيتامين ب، الذي يسمى البيوتين، الذي يساعد على نمو الشعر، وعدم وجود ما يكفي من هذا الفيتامين، يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، ويساعد البيوتين أيضًا في تقوية الأظافر الهشة.

7- الحبوب المدعمة بالحديد
تعتبر الحبوب المدعمة بالحديد إلى تساقط الشعر، ولكن يمكنك أن تجدي هذا العنصر الغذائي المهم في الحبوب المدعمة وفول الصويا والعدس، وتحتوي لحوم البقر، وخاصة اللحوم العضوية مثل الكبد، على الكثير منها.

8- القرفة
تعتبر القرفة من المشروبات المهمة، يمكن رشها على دقيق الشوفان والخبز المحمص والقهوة، يساعد ذلك في تدفق الدم،هذا ما يجلب الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات شعرك.
9- الدواجن الخالية من الدهون
تعتبر الدجاج الخالية من الدهون، مهمة ومليئة بالبروتين حيث يمنع تساقط الشعر.

ads
ads