السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسير حُلم موت الأم وهي على قيد الحياة في المنام

الإثنين 24/مايو/2021 - 05:40 م
رأيت أمى فى منامى
رأيت أمى فى منامى تحتضر.. ابن سيرين يوضح التأويل

تُمثل الأم في حياة كل منّا حجر الزاوية، ودائمًا ما نهرع إليها وقت الشدة، وهي أكثر شخص تهمه مصلحتنا، وأكثر شخص قد يُضحي بحياته من أجلنا، فحب الأم لا يُضاهيه أي حب في الدنيا، ولذلك كلما تقدم بها العمر، أو أُصيبت بأي مرض، نصاب بالخوف الشديد من مجرد التفكير في فقدها.

وعندما تراودنا الأحلام بموتها نصاب بالرعب والخوف الشديد، وقد يُصاب صاحب الحلم بالاكتئاب، خوفًا من تحقق الحلم.

ولكن لمفسري الأحلام رأي آخر في تعبير حلم موت الأم، طالما لا زالت على قيد الحياة، وهو ما نستعرضه بالتفصيل في السطور التالية.

تفسير ابن سيرين حلم موت الأم وهي على قيد الحياة
يشير ابن سيرين إلى أن مشاهدة الأم في الحلم بوجه عام هو حلم محمود، وتعتبر بشرة خير للرائي، فهي بركة ورزق وتوفيق، في جميع أمور حياته.

إذا كان الحالم مريضًا في الحقيقة أو مهمومًا أو في كرب، ورأى أمه، فتلك بشرى بصلاح الحال، وانتهاء الكرب، وسوف يستعيد عافيته.

أما موت الأم في المنام، فيدل على أوقات صعبة مر بها الرائي في الفترة الأخيرة، وقد أثرت فيه بشكل كبير، ولا يمكن القضاء عليها بيسر.

وعندما يرى الشخص موت أمه في الحلم، وهي لازالت على قيد الحياة، فمعناه أن حاله سيتغير من الحزن ويتبدل إلى فرح، فقد تكون بشرى بزواج عن قريب لبنت أو ابن تلك الأم.

تفسير ابن شاهين لـ حلم موت الأم وهي على قيد الحياة
قال ابن شاهين في رؤية وفاة الأم في الحلم، أنها تشير إلى العديد من التفسيرات، وتختلف حسب ما يرى الحالم، فإذا رأى أن الأم تموت وهو يبكي عليها بشدة، ولكن لا يصرخ، كان ذلك دليلاً على أن أمه عمرها طويل، وصحتها جيدة.

وإن رأى موت الأم في الحلم وكانت في الحقيقة مريضة بشدة، دل ذلك على قرب موتها في الحقيقة.

وإذا رأى الحالم أن أمه قد توفيت في المنام وهي على قيد الحياة في الحقيقة، فهذه بشرى بالفرج، وأنه سيتولى منصب كبير جديد، وسوف يحصل على عمل يدر عليه ربح كثير وأموال طائلة.

اقرأ أيضًا..

تفسير حلم موت الأم وهي على قيد الحياة في المنام للعزباء
إذا رأت العزباء في المنام موت أمها، فذلك دليل على أنها تفتقد الاحتواء ومشاعر الأمان، وتبحث بشكل مستمر عن تلك المشاعر، والتي يمكن أن تجعلها تشعر بحياة جيدة.

إذا توفيت الأم في حلم العزباء، وكانت لا تصرخ، دل ذلك على وجود مشاكل نفسية كثيرة في حياتها، وتجد صعوبة في التخلص منها، أو بطرق معقدة، ما يدلل على وشوك نفاذ قدرتها على التحمل.
 
أما إذا رأت العزباء أمها تموت، وكانت تبكي كثيرًا، دل ذلك على أنها سوف تنتهي مشاكلها، وأحزانها، وهمومها، التي عانت منها طويلًا.

وإذا رأت العزباء في المنام أنها تأخذ عزاء أمها داخل البيت، ويوجد أشخاص كثيرون، كان ذلك دليل على حدوث إحدى المناسبات السعيدة في القريب العاجل، وسوف يحضر العديد من الأشخاص حتى يحتفلوا.

كما يدل ذلك على أن تلك الفتاة تبحث عن زواج، وسوف يكون لذلك الشريك دور تعويضي كبير لها، وسوف يغير حياتها للأفضل، ويدخل السعادة علي قلبها.

بكاء العزباء على أمها التي ماتت في الحلم في المنام هو بشرى بالخير لانتهاء الهم، وقرب الفرج، وزوال الفترة السيئة من حياة تلك الفتاة.

تفسير حلم موت الأم وهي على قيد الحياة في المنام للمتزوجة
إذا رأت المتزوجة أنها تدفن والدتها في المنام، دل ذلك على انتهاء مشاكل تلك المرأة وعيشها لحياة آمنة ومستقرة.

وإذا رأت أنها تأخذ عزاء والدتها، دل ذلك على قدوم خير كبير لزوجها ومال كثير قريبًا، أما إذا رأت أن أمها التي على قيد الحياة ماتت ودفنت، ولكن لم تبكي عليها، دل ذلك مرض سوف يصيب والدتها، ولكنها سوف تشفى منه إن شاء الله.

وإذا رأت أن والدتها توفت وأن الناس يحملونها على الأعناق، دل ذلك على ارتفاع شأن ومكانة صاحبة الرؤيا، وإذا رأت أن أمها قد ماتت وأنها تكفنها، دل ذلك على أنها ستقوم بعمرة أو حج مع والدتها قريبًا.

تفسير حلم موت الأم وهي على قيد الحياة  في المنام للمطلقة
إذا رأت المطلقة وفاة والدتها وكانت بالفعل متوفية في الواقع، دل ذلك على فرج لكل همومها وتيسيرًا في أحوالها، وإذا رأت المطلقة في المنام وفاة والدتها وهي على قيد الحياة وكانت تبكي، دل ذلك على مرض والدتها خلال الفترة المقبلة.

تفسير حلم موت الأم وهي على قيد الحياة في المنام للحامل
إذا رأت المرأة الحامل موت أمها في المنام على الرغم من أنها علي قيد الحياة في الواقع، وأنها تبكي عليها بحرقة وألم، يدل على ولادتها ولادة سهلة ويسيرة.

وإذا رأت الحامل أن أمها ماتت في المنام وأنها تأخذ عزائها، دل ذلك على قرب موعد ولادتها وسوف تلد ولادة سليمة وسيفرح لها الجميع ويهنئونها.

وإذا رأت الحامل في المنام أن والدتها قبل أن تموت كانت تحتضر وتتألم، دل ذلك على حدوث مشاكل كثيرة في حياة صاحبة الحلم في الفترة القادمة والله أعلم.

ads