الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تؤدي إلى الموت.. تعرفي على أضرار الالتهاب متعدد الأنظمة عند الأطفال

الإثنين 24/مايو/2021 - 04:11 ص
تؤدي إلى الموت..
تؤدي إلى الموت.. تعرفي على أضرار الالتهاب متعدد الأنظمة عند

انتشر الفيروس التاجي "كوفيدـ 19"، عبر دول العالم كأنه الموت الذي يسري بين البشر دون أن يراه أو يشعر به أحد، حيث إنه يدخل الجسم ويتغلغل فيه ويؤدي في بعض الأحيان إلى الموت.

ووسط انتشار الموجة الثالثة الشرسة للجائحة، ظهر ما يعرف بالالتهاب متعدد الأنظمة عند الأطفال، والذي يعد الأخطر في ظل انتشار هذه الجائحة، إذ أنه يؤدي إلى أزمات قلبية والوفاة في بعض الأحيان.

وأكد الدكتور مجدي بدران، استشاري الأمراض الصدرية، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الأطفال لا يعانون عند إصابتهم بفيروس كورونا بنفس مقدار معاناة البالغين، ولكن مشاكل القلب، قد تؤثر في ظل وجود الالتهاب متعدد الأنظمة على الأطفال بصورة تؤدي في بعض الأحيان إلى موتهم.

وأشار "بدران"، إلى أن الأطفال الذين يعانون من الالتهاب متعدد الأنظمة، تكون ضربات القلب لديهم غير منتظمة، مع إفقار عضلة القلب التي تمنع القلب من الاسترخاء بشكل طبيعي والنبض بشكل صحيح.

وأوضح استشارى الأمراض الصدرية، أن أعراض الموجة الثالثة من الكورونا عند الأطفال تتمثل فى: "الإصابة بالبرد - الرشح - احتقان في الحلق - كحة - إسهال - الشعور بالمغص - القيء - تقلصات في البطن - ارتفاع في الحرارة بنسبة بسيطة ".


اقرأ أيضًا..

ads
ads