الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عضوة "زراعة النواب": مشروع قانون نقابة الفلاحين أمام البرلمان الجديد

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 12:28 م
هير نيوز


قالت جواهر الشربيني، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اليوم الأحد، إن اللجنة انتهت من جميع الاجتماعات ولن تجتمع إلا في البرلمان الجديد، مشيرة إلى أن اللجنة قامت بعملها على الوجه الأمثل خلال الخمس سنوات.

وأوضحت الشربيني في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن هناك مشروعات قوانين تمت الموافقة عليها من قبل لجنة الزراعة والري لكنها لم تعرض على المجلس في الجلسة العامة لأخذ الموافقة النهائية عليها، وفي مقدمة تلك المشروعات؛ مشروع قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين.

وأكدت، أن ما يهم الفلاح الآن هو استخراج الكارت الذكي بناء على مساحة الأراضي التابعة له حتى يحصل على مستلزمات الإنتاج من تقاوي أو أسمدة أو بذور أو مبيدات وكل ما يخص الفلاح، مطالبة الحكومة بالإسراع في توفيره للفلاح، والبرلمان الجديد والموافقة على مشروع قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين.

ومن المقرر انتهاء فترة عمل البرلمان الحالي في 9 يناير 2021م، على أن يستلم البرلمان الجديد مهام عمله في اليوم الذي يليه، وينتظر البرلمان الجديد عددًا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والتي تمت الموافقة عليها من جانب اللجان النوعية في البرلمان؛ ولكنها لم تعرض على الجلسة العامة.

ومن المقرر أن يخطر البرلمان الجديد، الحكومة بمشروعات القوانين التي مازالت تحت قبضة البرلمان لاستكمال مناقشتها أو سحبها من المجلس، أما عن مشروعات القوانين التي تم تقديمها من بعض أعضاء مجلس النواب ولم يتم عرضها على المجلس الحالي فيتم إسقاطها مع انتهاء فترة عمل البرلمان الحالي في 9 يناير 2021م.

وشهد مجلس النواب الحالي، إصدار أكبر عدد من مشروعات القوانين في شتى المجالات التي تخص مشاكل وقضايا المجتمع المصري.