الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تبدين أصغر سنًا.. 4 فوائد الصيام لجمال بشرتك

السبت 24/أبريل/2021 - 01:23 م
هير نيوز

خلال شهر رمضان الكريم تكثر شكوى النساء من تأثير الصيام على صحتهن أو على جمال الشعر والبشرة، ولكن هناك عدة معلومات عن فوائد الصيام وما يمكن أن يقدمه للحفاظ على جمالك قد تكون مفاجأة كبيرة للكثيرات منهن.

فوائد الصيام لصحة السيدات


يساعد الصيام على منح الجسم بالكثير من الفوائد سواء للصحة والنفس والورح، وأيضًا أثبتت الدراسات أن الصيام يقدم فوائد مذهلة للمرأة تجعلها جميلة ومتألقة، فما فوائد الصيام لجمالك؟

ونشرت مجلة "cleverism" البريطانية عدة فوائد الصيام لجمال المرأة وصحتها ومن أبرزها:

1- الحصول على الجسم الرشيق


يساعد الصوم على خسارة الوزن، فبالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص بعض الوزن، يعد الصيام أحد أسرع الطرق وأكثرها أمانًا للوصول إلى الجسم الرشيق.

عادة عندما تأكل يحرق جسمك الطعام الذي تناولته لتوفير الوقود لجسمك، وأي طعام إضافي لا ينفد كوقود يتم تحويله إلى دهون وتخزينه داخل الجسم لاستخدامه في المستقبل، وهذا ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا.. يرفع هرمون السعادة والمتعة.. فوائد الصيام للسيدات


ولكن عندما تبدأ الصيام، يكون هناك طعام أقل لتحويله إلى طاقة، لذلك يضطر جسمك إلى البدء في تحويل الدهون المخزنة إلى طاقة وبالتالي تفقد الوزن بسهولة وسرعة.

2- يجعلك تبدين أصغر سنًا


الصيام يعزز من الشباب ومظهر الجسم والبشرة الأصغر سنًا، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن الصيام يمكن أن يساعدك في الواقع على العيش لفترة أطول، فهو له علاقة بعملية التمثيل الغذائي، والتي مع تقدمك في العمر يبدأ التمثيل الغذائي في الجسم في التباطؤ مما يؤدي إلى فقدان تدريجي للأنسجة العضلية من خلال عملية تعرف باسم ساركوبينيا.
ولحسن الحظ يساعد الصيام في تسريع عملية التمثيل الغذائي، ويمنع هذا التدهور وفقدان الأنسجة العضلية.

3- "ديتوكس طبيعي" يزيل السموم من الجسم


يعزز الصيام إزالة السموم من الجسم، حيث تحتوي العديد من الأطعمة المصنعة التي نأكلها يوميًا على الكثير من الإضافات بعضها سام لأجسامنا، وعندما يتم هضم الطعام وامتصاصه في الجسم يتم امتصاص هذه السموم أيضًا في الجسم وتخزينها في رواسب الدهون حول الجسم.

ولكن أثناء الصيام يتعامل دماغك مع الحرمان الغذائي باعتباره تهديدًا ويتفاعل من خلال تنشيط استجابات الإجهاد التكيفية لمساعدته على التعامل مع التهديد، ويبدأ الدماغ أيضًا في التفكير في كيفية تزويد الجسم بالطاقة في حالة عدم وجود الطعام.

ولضمان استمرار عملية التمثيل الغذائي يقوم الدماغ بتحويل الجليكوجين المخزن في الكبد إلى طاقة.

4- ينعش البشرة ويمنع ظهور حب الشباب


إذا كنت تحاولين استخدام كريم تلو الآخر في محاولة تحسين مظهر بشرتك، فقد تتفاجأين عندما تعلمي أنه يمكنك تحقيق المظهر الذي تريده من خلال الصيام.

تأثير الصيام على البشرة.. كيف يحدث؟


للصيام عدد من التأثيرات التي تساعد على تحسين بشرتك، أولًا وقبل كل شيء الصيام يمنح الجسم فترة راحة من الهضم مما يسمح للجسم ببذل المزيد من الطاقة في تنظيم وتحسين وظائف الأعضاء الأخرى مثل الكبد والكلى والجلد.

ويساعد الصيام الجسم أيضًا على التخلص من السموم التي قد تساهم في الإصابة بأمراض الجلد.
وعندما تصومين يجدد جسمك الخلايا التي تتكون منها بشرتك وينظف الخلايا القديمة من الخلايا الموجودة، مما يساهم في الحصول على مظهر أفضل.

ويمكن أن يساهم هذا التجديد في التئام الندبات بشكل أسرع.

ولقد رأينا أيضًا أن الصيام يساعد في تقليل الالتهاب، وهو أحد الأسباب وراء بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب، بالإضافة إلى تحسين مظهر بشرتك، كما يساهم الصيام أيضًا في الحصول على شعر وأظافر صحيين وقويين ويبيض عينيك.

ads