الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة أماني الشعولي: موكب المومياوات دعاية عالمية للسياحة المصرية

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 11:16 ص
 النائبة أماني الشعولي
النائبة أماني الشعولي


قالت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن حفل نقل المومياوات الي المتحف القومي للحضارة أكبر دعاية عالمية غير مسبوقة للسياحة والأثار.

أشارت الشعولي في تصريحات صحفية إلي أن هذه الدعاية تمت بالمجان علي القنوات والصحف العالمية عبر أكثر من 200 مراسل لمحطة وصحيفة عالمية و500 محطة تليفزيونية أجنبية مضيفة:" لو كان ثُمنها إعلانات لكانت مليارات".

اقرأ أيضًا.. سر استخدام الأطباق البلورية في موكب المومياوات الملكية (خاص)

حفل نقل المومياوات وكورونا


أكدت النائبة أماني الشعولي، أن التنظيم الرائع الذي تم يعكس مدي قدرة مصر علي تنظيم أي حدث ضخم، موضحة أنه جاء في توقيت صعب حيث جائحة كورونا تضرب العالم.

وأكدت أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان أن بث الإعلام العالمى لهذا الحدث الذى تصدر اهتمامات وكالات الأنباء والفضائيات العالمية أكد للعالم كله أن مصر تسير فى الطريق الصحيح تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسى.

حفل نقل المومياوات والسياحة


وتوقعت أن تكون للصورة المبهرة التي ظهر عليها حفل المومياوات تأثيره الإيجابي الكبير علي السياحة في الفترة المقبلة من جذب سياح جدد يتوقون لزيارة مصر ومتحف الحضارة بالفسطاط بمصر القديمة.

وأكدت الشعولي أن الرسالة الأهم في حفل نقل المومياوات هو التأكيد علي أن الدولة المصرية أصبحت بلد الأمن والاستقرار ونجحت في محاربة الإرهاب وفي نفس الوقت اتجهت إلى التنمية بمفهومها الشامل.

أشادت النائبة الشعولي بالجهود غير المسبوقة التي تبذلها وزارة الآثار في مجال المتاحف والحفاظ على تراث وتاريخ مصر منذ تولي الرئيس السيسي المسؤولية والتي أشار إليها الدكتور خالد العناني من خلال افتتاح العديد من المتاحف الأثرية والنوعية فضلًا عن البعثات الأثرية والاكتشافات العديدة.

ووجهت النائبة أماني الشعولي التحية للقيادة السياسية الممثلة في الرئيس السيسي، ولجميع القائمين على نجاح الحدث التاريخي الذي أبهر العالم وجعله يشهد على قوة مصر وحضارتها.

ads
ads