السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عادات تدمر الجهاز المناعي للجسم.. تعرفي عليها.. فيديو

الإثنين 29/مارس/2021 - 02:30 م
هير نيوز

الجهاز المناعي للجسم من أهم الأجهزة التي لا بد أن يحافظ عليها الكثيرون؛ حيث قالت الدكتورة شيرين متولي، أستاذة التغذية العلاجية، هناك أغذية وعادات صحية يمكن أن تدمر الجهاز المناعي للجسم، خصوصًا في الوقت الذي نعيشه حاليا في ظل انتشار كورونا، وحالات العزل المنزلي، والعمل من المنزل.

الجهاز المناعي للجسم

وتابعت أستاذة التغذية العلاجية - خلال حوراها على قناة سي بي سي - أن كل ذلك إن لم يتم اتباع عادت سليمة في العيش من المنزل سيجعل عمل الجهاز المناعي ضعيفا، والتي من بينها أن يجلس الشخص أمام التلفاز طوال النهار يستمع للأخبار السلبية، ويقضي يومه يأكل فقط ولا يتحرك أو يمارس الرياضة، وكذالك ينام بالنهار ويسهر بالليل.

الجهاز المناعي للجسم ينخفض أدائه بسبب الضغط العصبي

وأضافت أن أكثر ما يدمر الجهاز المناعي هو الضغط العصبي والاستريس والتركيز من الأخبار الكئيبة وحتى مصاحبة الأصدقاء الذين ينقلون دائما الطاقة السلبية وهموم الحياة والوفاة والأمراض، لذا يجب الابتعاد الفوري عن كل ما يضايق الشخص ويؤثر على الحالة النفسية.

الجهاز المناعي للجسم يُدمر بسبب السكر

وأشارت إلى أن ضعف المناعة يأتي من الامتناع عن تلقي العناصر الغذائية الازمة للجسم، أو الإضرار بالجهاز الهضمي المسئول عن هضم وامتصاص تلك العناصر، أو تناول أغذية وشروبات تضر بالجهاز المناعي، ومن أخطر تلك الأغذية "السكر"؛ حيث أثبتت الأبحاث أن معلقة السكر الواحدة توقف عمل الجهاز المناعي لمدة 6 ساعات، وكذلك الأكلات المليئة بالزيوت المهدرجة، والأكل المسبك، والمحروقات، والأغذية التي تحتوي على مكسبات الطعام والمواد الحافظة والمعلبات بشكل عام.

اقرأ أيضا..
الحضن حصن أمان.. فوائد القبلة والعناق للمناعة وضربات القلب

الفواكة والخضروات مهمة

ونصحت بتناول الخضروات والفواكة بشكل دوري، مشيرة إلى أن الإفراط في تناولهم لا يضر بالجسم، بل يعمل على تقوية المناعة، مشيرة إلى أن هناك مشروبات طبيبعية وعصائر يفضل تناولها لتقوية المناعة، مثل: الليمون والفراولة والجوافة.

ads
ads