السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التضامن: سنسدد 50% من ديون الغارمات.. والبداية بالأقل اقتراضا

الجمعة 26/مارس/2021 - 10:13 ص
ارشيفية
ارشيفية

تواصل وزارة التضامن الاجتماعى جهودها للإفراج عن الغارمات، وكشفت الوزيرة نيفين القباج، أنه سيجرى سداد 50% من ديون الغارمات بالتعاون مع مؤسسات الخير وجمعيات تنمية المجتمع التي تتعاون معها.

سداد ديون الغارمات
وأشارت الوزيرة إلى أن أعداد الغارمات فى السجون يبلغ 30 ألف سيدة وهو عدد تقديري قابل للزيادة والنقصان، لافتة إلى أن الوزارة ستسدد الدين عن أقلهن اقتراضا من 4 إلى 5 آلاف جنيها، بعدما حصلت الوزارة على أسمائهن من وزاة الداخلية.

مواجهة سماسرة الإقراض

وقالت نيفين القباج، إن الدولة تعمل على تعقب وملاحقة سماسرة الإقراض، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تحتاج القضية إلى توعية وتثقيف مجتمعي حتى لا يغرر بالغارمات واستغلال حاجتهن للمال ويتم الزج بهن في مخالفات مالية وقانونية.

اقرأ أيضًا.. أمهات خلف القضبان.. غارمات من صنع «الحوجة».. وخبراء: «ظاهرة خطيرة»

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الوزارة تقدم الدعم النقدي والعيني بقيمة 1.340 مليار جنيه سنويا يستهدف 440 ألف يتيم ويتيمة برعاية 22 ألف منهم في دور الرعاية أو بمساعدة الأسر الكافلة لهم.

الرئيس يدعم اليتيمات

وأكدت أنها في أول لقاء مع الرئيس السيسي تناول موضوع اليتيمات الذي يتابعه باهتمام ويضعه على رأس أولياته، مشيرة إلى أن دور الوزارة لا يقتصر على تسكينهن فقط بل سيتم توفير لهن وحدات سكنية بالإضافة إلى تقديم دعم نفسي يمكنهن من الانخراط في المجتمع.

رفع الوعي المجتمعي

وأكدت وزيرة التضامن، ضرورة تسليط الضوء على الوعي المجتمعي عن طريق وسائل الإعلام المختلفة التي أصبح لها تأثير كبير على المواطنين، وتسعى الوزارة من خلالها إلى المساهمة في أعمال فنية وبرامج توعية بالاتفاق مع وزيرة الثقافة ووزير الاتصالات مثل مسلسلات سنبل وعادات وتقاليد، وتدعو إلى عودة برنامج حياتي لما لهذه الأعمال من إثر بالغ في تسليط الضوء على الوعي والتمكين الاقتصادي ضمن برنامج مواطنة ووعي بالإضافة لقضايا الزواج المبكر والختان والاتجار في البشر وتمكين النساء من الحياة الكريمة وتناول قضايا المسنين.

ads