الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب تأخر الدورة الشهرية عند البنات.. زيادة الوزن أبرز المشكلات

الخميس 25/مارس/2021 - 07:43 م
أسباب تأخر الدورة
أسباب تأخر الدورة الشهرية عند البنات

لا يعني تأخر الدورة الشهرية دائمًا أن المرأة حاملًا، فهناك الكثير من الفتيات يعانين من تأخر الدورة الشهرية وهن ليسوا متزوجات.

- أسباب تأخر الدورة الشهرية 

وهناك عدة أسباب قد تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية عن البنات، وسنذكر لكِ عزيزتي خلال السطور التالية الأسباب حتى تاخذين الحذر ولا تشعرين بالقلق عند تأخر الطمث وأسباب تأخر الدورة الشهرية .

- تكيس المبايض
تعتبر متلازمة تكيس المبايض أحد الأمراض التي تصاب بها الفتيات وتسبب في تأخر الدورة الشهرية بشكل كبير، وهي من أبرز الاضطرابات الهرمونية التي تصيب المرأة خاصة في عمر الإنجاب.

- الدورة الشهرية 

وتظهر هذه المشكلة بسبب تغيرات في مستويات الهرمونات، مما يسبب ظهور التكيسات الصغيرة على المبيضين وظهور حب الشباب وزيادة الشعر في الوجه والجسم، وأيضًا عدم انتظام أو غياب الدورة الشهرية.

- زيادة الوزن

تسبب زيادة الوزن في تأخر الدورة الشهرية، وأيضًا الفتيات التي اتبعت حمية غذائية وخسرت الكثير من الوزن عن المعدل الطبيعي تعاني أيضًا من تأخر الدورة الشهرية.

فعدم ثبات الوزن يؤثر على الهرمونات ويسبب تأخير الدورة الشهرية، وأيضًا من تمارس التمارين الرياضية العنيفة قد تعاني من تأخر الدورة الشهرية.



-الإجهاد والتوتر

يمكن أن يسبب الإجهاد والتوتر والقلق تأخر الدورة الشهرية عند الفتيات، حيث يسبب ذلك حدوث تغيرات هرمونية، قد تؤثر على منطقة معينة في الدماغ تسمى تحت المهاد وتعد تلك المنطقة مسؤولة عن تنظيم الدورة الشهرية عند البنات.

وحتى يمكنك التخلص من التوتر والإجهاد هناك الكثير من التمارين الرياضية الخفيفة وتمارين التأمل التي تساعد على التخلص من التوتر والطاقة السلبية.

ads
ads