الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طالبة مصرية تزاحم الرجال في صناعة الأثاث وتكشف خططها المستقبلية.. فيديو

الخميس 25/مارس/2021 - 02:51 م
هير نيوز

كشفت غادة عدلي، طالبة في الكلية التربية النوعية وتعمل فى مهنة النجارة، عن أنها اختارت مجال العمل في الخشب، بسبب حبها في الإكسسوارات، وكانت تحاول اكتساب خبرة لتطوير نفسها، وجدت ورشة للتدريب على أساسيات مهنة النجارة والعمل بالأخشاب فانضمت إليها.

غادة عدلي

وتابعت - خلال مداخلة هاتفية مع برنامج « 8 الصبح»، على قناة «dmc» - أنها لم تتردد وسجلت اسميها، وتعرفت على أنواع الخشب والفرق بين الخشب الطبيعي والصناعي، وتعرفت على الآلات وكيفة استخدمها وكيفية تطبيق السلامة المهنية، وتعلمنا كيفية صناعة المنتج، مشيرة إلى أنها بعد فترة التدريب أحبت العمل في هذه المجال.

اقرأ أيضًا.. 
أول رد من القبطانة مروة السلحدار عن علاقتها بالمركب الجانحة.. فيديو

وأضافت: صديقة رحمة سامح من الجامعة شاركت فى الورشة التدريببة، إلا أن أهلها رفضوا المهنة؛ لأنها صعبة ورأيهم أنها مخصصة للرجال فقط.

وأوضحت أنها الآن تصنع ديكورات حديثة وتحف وأنتيكات، لافتة إلى أنها في طريقها للتوسع في صناعة الآثاث وتسعى لأن تكون اسمًا فى عالم التصميم.

اهتمام الدولة بصناعة الأثاث

يذكر أن الدولة المصرية، ممثلة فى الهيئة العربية للتصنيع، بقيادة الفريق عبد العزيز سيف الدين، بدأت التوسع فى صناعة الأثاث المنزلى، حيث تملك مصانع الهيئة خبرة طويلة بالصناعات الخشبية منذ خمسينات القرن الماضى، حين شرع مصنع قادر للصناعات المتطورة، التابع لـ«العربية للتصنيع»، فى إنتاج طائرة التدريب من طراز «جمهورية»، وكانت مصنوعة من الخشب، ليتواصل العمل داخل ورش المصنع فى إنتاج معدات ومنتجات خشبية للاستخدامات الحربية، قبل أن يتوجه، وعدد من الوحدات الإنتاجية لـ«الهيئة»، عقب توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل، للاستخدامات المدنية.

وظلت الصناعات الخشبية داخل «العربية للتصنيع» تتم على المستوى الحكومى، مع مد بعض مشروعات القطاع الخاص باحتياجاتها من المصنوعات الخشبية، حتى استحوذت «الهيئة» عام 1998 على مصنع أنشئ برأسمال مصرى سعودى 5 ملايين دولار، عام 1978، ولكنه توقف عن العمل بعد 8 سنوات من إنشائه، لتعمل على رفع كفاءة جميع خطوطه الإنتاجية منذ ذلك الحين، حتى بدأ إنتاجه الفعلى فى 2001.

ads