السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عشان ترضي زوجك.. 7 خطوات للتعامل مع الرجل المنتقد

الأربعاء 24/مارس/2021 - 11:33 ص
هير نيوز

تُعاني بعض الزوجات من انتقاد زوجها لها بصورة متكررة، خاصة خلال الشهور الأولى من الزواج مما يؤدي إلى اضطرابات العلاقات الزوجية، فضلًا عن ذلك يتسبب في فقد الزوجة ثقتها بنفسها.

أسباب انتقاد الزوج لزوجته

ينتقد الكثير من الأزواج زوجاتهم نتيجة لوجود عدة عوامل يأتي من بينها "فقد أسلوب الحوار بينهما، وانشغالها بتنظيف المنزل بدلًا منه، بالإضافة إلى كونها امرأة عاملة"، فضلًا عن أن هذه العادات لم تكن تفعلها الزوجة منذ بداية الزواج، لاسيما أنها كانت تهتم بجمالها وأناقتها وتلبية كل مطالب زوج.

وتبحث الكثير من الزوجات الآن عن طريقة لتجنب انتقاد الزوج المُستمر؛ تجنبًا للأزمات والخناقات، وتقدم الدكتوره مروة الرافعي، استشاري العلاقات الأسرية، مجموعه من النصائح للزوجات؛ لمعرفة التعامل مع الزوج الناقد، جاءت كالتالي:

اقرأ أيضًا.. 
تعرفي على أيسر الطرق لـ إرضاء حماتك «الأسد»

ازاي تتعاملي مع الزوج الناقد:

1- لابد أن يتم التفكير أولًا في الرد على انتقاد الزوج، خاصة أنه في حالة رد الزوجة عليه وقت عصبيتها ينتج عنه الكثير من الأضرار السلبية وافتعال الأزمات.

2- لابد من الاستماع إلى وجهة نظر الزوج، خاصة أنه يرغب دائمًا قيام الزوجة بالأمور بطريقة مختلفة.

3- النظر إلى نقاط القوة في شخصيتك وعدم التوقف كثيرًا على انتقاد الزوج الدائم.

فكري في سبب الانتقاد:

4- وتؤكد استشارى العلاقات الأسرية، أنه يجب على الزوجة التفكير في سبب الانتقاد الموجه لها من زوجها، خاصة أن أغلب الانتقادات تأتي من الزوج بهدف البناء والإصلاح في الزوجة.

5- لا تكثري من المجادلة أثناء المشاجرة والانتقاد، بحيث لابد أن تترك الزوجة الرجل حتى يهدء ثم يتم استعادة الحوار مجددًا ومُعاتبته بأسلوب هادئ.

6- استخدام المناقشه في الأمور التي فيها تبادل الآراء، بحيث لا يستمع كل طرف للرئ الخاص به فقط.

7- لا يمكن التعامل مع الزوج بنفس الطريقة، خاصة أنه من الممكن أن يؤدي إلى تدمير جميع سبل التواصل بين الطرفين.

ads
ads