السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صحية ولذيذة.. أفكار سريعة لتحضير وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى العمل

الجمعة 19/مارس/2021 - 10:14 ص
هير نيوز

تعد وجبة الإفطار هي الأهم الوجبات في اليوم، ولكن يجب عليك الاهتمام بتناولها بشكل صحي دون الحاجه إلى تناول الكثير من السكريات والدهون.

وتعرض "هير نيوز" خلال التقرير التالي قائمة بأبرز الأفكار الصحية لتناول طعام الإفطار والتي اعتمدت عليها أحدث الدراسات العلمية ويمكن إعدادها بكل سهولة ويسر.

اقرأ أيضًا..
فوائد تناولك وجبة الإفطار في إنقاص الوزن وزيادة حرق الدهون


المأكولات الصحية

ويفضل الاعتماد خلالها على تناول المأكولات الصحية كالبروتين الخالي من الدهون مثل البقوليات والمكسرات والبيض، والألبان منزوعة الدسم مثل الحليب والزبادي الطبيعي والجبن القريش والأجبان الطبيعية والخضراوات والفاكهة الطازجة والعصائر بدون إضافة سكر.

فوائد الإفطار الصحي

ويساعد تناول الفطور الصحي في التحكم بالوزن، تناول المزيد من الفيتامينات والمعادن، وضبط مستويات السكر في الدم، والوفاء بالاحتياجات الغذائية اليومية، والحفاظ على وزن صحي للجسم، وزيادة القدرة على التركيز، وتقديم أداء أفضل في العمل


أفكار مناسبة لوجبة الإفطار

يجب عليك اختيار وجبات مناسبة للذهاب إلى العمل والتحرك بها دون أن تفسد، يجب ألا تكون وجبة الإفطار الصحية دائمًا قائمة وجبة إفطار تقليدية فعلى سبيل المثال يمكنك تناول الوجبات:" سلطة الفواكه، دقيق الشوفان، شطيرة زبدة الفول السوداني مع الموز، الجريب فروت، التوست الأسمر مع شطيرة بالجبن، فطائر القمح الكامل والقرفة، توست الأفوكادو، حبوب شوفان مطهية،البطاطا الحلوة".

ويمكنك إعداد هذا الطعام في المساء لتكون جاهزة صباح اليوم التالي، حيق عليك القيام بطهيها وتجهيزها وفي الصباح تكتفي بتسخينها فقط في الميكروويف.

عصائر مليئة بالطاقة لبداية يومك

ويمكنك أيضًا تناول عصير الموز والشوفان، ميلك شيك التمر، عصير فاكهة الكيوي، فهذه ثلاثة أنواع من العصائر المليئة بالطاقة هي أصح طريقة لبدء يومك.


أفكار سريعة لوجبة الإفطار

ويمكن أيضًا تناول كورن فليكس الحبوب الكاملة، بيض مسلوق مع إضافة الشوفان والموز، فول مدمس، جبن قريش، خبز التورتيلا بدقيق القمح.

ads
ads